مشاهيرمنوعات

كيف كانت اللحظات الأخيرة في حياة الملكة إليزابيث الثانية؟

الترند العربي – متابعات

الملكة إليزابيث الثانية رحلت مساء أمس الخميس عن عمر ناهز 96 عامًا بعد ساعات قليلة من تدهور حالتها الصحية، وسط حالة من الحزن من قبل قطاع كبير من محبي الراحلة، وتساؤلات حول اللحظات الأخيرة في حياتها.

وكانت ملكة بريطانيا الراحلة، قد خضعت خلال الأيام الماضية للإشراف الطبي في قلعة بالمورال في اسكتلندا، بحسب ما ذكر البيان الرسمي الذي أصدره قصر باكينغهام، وبمجرد أن تم الكشف عن تطورات الحالة الصحية للملكة وتعبير أطبائها عن مدى قلقهم هذه المرة، حرصوا على استدعاء أسرتها.

حيث وصل إلى قلعة بالمورال كل من الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال، إضافة إلى الأمير وليام دوق كامبريدج، كما اتجه كل من دوق يورك وإيرل وكونتيسة وسكس إلى القلعة كذلك.

ولكن لم تكن دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، بصحبة زوجها في هذه الزيارة الاستثنائية، وبقيت كيت في وندسور مع أبنائها الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس بحسب مجلة hello.

فيما كشفت مجلة تايم أن الأمير هاري سافر أيضًا إلى اسكتلندا ليكون مع جدته قبيل رحيلها، وقال بيان من دوق ودوقة ساسكس إن ميغان ماركل زوجة الأمير هاري ستبقى في لندن رغم أنها قد تسافر إلى بالمورال في وقت لاحق.

وكانت الملكة إليزابيث قد قامت بإلغاء اجتماع افتراضي لمجلس مستشاريها الخاص يوم الأربعاء، اتباعا لنصيحة الأطباء لها بالراحة، قبل أن يتم الإعلان عن وفاتها مساء اليوم الخميس.

وبمجرد أن انتشرت الأنباء الخاصة بتدهور الحالة الصحية للملكة إليزابيث، سادت حالة من الحزن على عدد من محبيها الذين حرصوا على الوقوف أمام قصر باكينغهام وقصر بالمورال، إضافة إلى حرص البعض على اصطحاب الورود قبل أن يتم الإعلان رسميًا عن وفاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى