تقنية

مطارات الرياض تطلق خدمة عربات التسوق الذكية بمطار الملك خالد

الترند العربي – متابعات

أطلقت شركة مطارات الرياض الخدمة التجريبية لعربات التسوّق الذكية بصالة السفر الداخلية رقم 5 بمطار الملك خالد الدولي ليصبح مطار العاصمة الرياض أول مطار في المملكة يتيح مثل هذه الخدمة الجديدة لمسافريها.

وأوضحت الشركة أن عربات التسوّق الذكية توفر عدداً من الخدمات المباشرة لمستخدميها، من أبرز تلك الخدمات خارطة تفاعلية تمكّن المسافر من سرعة الوصول إلى أي من المرافق أو المتاجر التي يود الانتفاع من خدماتها داخل الصالة.

وتتيح كذلك إمكانية الاستعلام عن بيانات الرحلة بالمسح الضوئي لبطاقة صعود الطائرة، أو بإدخال رقم الرحلة، وكذلك التعرف الفوري على رقم البوابة والوقت المتبقي لصعود الطائرة، بالإضافة إلى إمكانية متابعة برنامج مكافآت المطار، والتعرّف على أحدث العروض التسويقية المتاحة في متاجر الصالة.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس محمد بن عبدالله المغلوث إلى أن الخدمة تأتي في إطار منظومة التحوّل الرقمي التي تقودها الشركة في مختلف إداراتها في مطار الملك خالد الدولي بهدف تعزيز مجمل تجربة السفر وإثرائها بالمزيد من الخدمات الرقمية والخيارات التقنية الداعمة لتطلعات مختلف المسافرين.

وأكدت الشركة على أن استخدام عربات التسوّق الذكية متاح بالمجان لعموم مسافري الصالة الداخلية رقم 5، إذ أثبتت تلك العربات نجاحها المذهل على صعيد زيادة المبيعات وإرشاد المسافرين إلى متاجر التسوق داخل المطار، وذلك عند إطلاقها التجريبي الأول في مطار سان دييغو الدولي العام الماضي.

المصدر
أخبار 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى