الأسرة والمجتمع

في أول يوم العيد.. 6 فوائد صحية لتناول “الشاي بلبن”

الترند العربي – متابعات

يعد الشاي من المشروبات الأكثر شيوعًا ليس فقط في مصر بل العالم كله، لما له من فوائد عديدة للجسم عند تناوله باعتدال؛ فهو غني بالخصائص المضادة للالتهابات ويحتوي على عناصر تساعدك على الاسترخاء، كما أنه ملئ بمضادات الأكسدة الغنية وعوامل تنقية الدم، ويعتاد الجميع في أول يوم العيد بعد أداء الصلاه، على تناول وجبة الإفطار الشهيرة “الكحك والبسكويت مع الشاي بلبن”، في عادة توارثها المصريون عن بعضهم البعض طول سنوات طويلة. إليك عدد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم لتناول الشاي مع الحليب وفقًا لما ذكره موقع healthline.

ونشر “المصري لايت” تقريرًا يستعرض أهم أسرار وفوائد الشاي باللبن.

الاسترخاء: في الصباح يمكن أن تشربه بجانب وجبة الإفطار؛ حتى يساعد جسمك على الاسترخاء.

يمد الجسم بالقوة: يعتبر الشاي غني بمضادات الأكسدة، والحليب غني بالكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د و ب12، وهي عناصر مهمة لصحة العظام والعضلات.

مصدر رائع للطاقة: تناول كوب من الحليب يمنحك الكثير من الطاقة، كما تساعد الكربوهيدرات والمحتويات الأخرى في الحليب على تعزيز مستويات الطاقة لديك.

تحسين صحة الجلد: تناول الحليب أو الحليب قليل الدسم باعتدال له نتائج رائعة على البشرة. تعمل الدهون الأساسية ومضادات الأكسدة الموجودة في الحليب على تحسين صحة الجلد، وتوفير بشرة متوهجة، ومنع الشيخوخة المبكرة.

تخفيف التوتر: للشاي بالحليب تأثيرات مضادة للاكتئاب، وذلك بسبب وجود العناصر الغذائية، مثل التربتوفان، التي تساعد على تحسين المزاج والذاكرة وتقليل التوتر. الشاي بالحليب يحتوي على الكافيين الذي ينعش الجسم. قد يثير القلق عند تناوله بكثرة.

فعال لإنقاص الوزن: تساعد الدهون الموجودة في الحليب على زيادة الوزن، كما يساعد البوليفينول والكافيين الموجود في الشاي على إنقاص الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى