منوعات

5 معلومات عن متحف “مارينا العلمين”.. يضم عملات ذهبية نادرة

الترند العربي – متابعات

مع انطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين، التي تستضيفها مدينة العلمين الجديدة بداية من اليوم 11 يوليو حتى 30 أغسطس المقبل، يبدأ كثيرون في البحث عن أبرز معالم المدينة التي يُمكن زيارتها وأخذ جولة بها بجانب حضورهم لفعاليات المهرجان، ويأتي من ضمنها متحف مارينا العلمين.

5 معلومات عن متحف مارينا العلمين
ويُمكن لمرتادي مهرجان العلمين زيارة متحف مارينا العلمين والاستمتاع بجولة سياحية بين مقتنياته النادرة، وفق ما أوضحته رودي وحيد، مرشدة سياحية لـ«الوطن»، مشيرة إلى 5 معلومات عن المتحف كما يلي:

يتكون متحف مارينا العلمين من طابق واحد على مساحة 800 متر مربع.

يضم 500 قطعة أثرية تعرض التسلسل التاريخي منذ العصر البطلمي الذي بدأ عام 332 قبل الميلاد، مروراً بالعصرين اليوناني والروماني.

يحوي مقتنيات تعرض الحياة اليومية لسكان مدينة العلمين.

يضم مجموعة من العملات الذهبية والبرونزية النادرة.

يحتوي على تماثيل وأوان فخارية وشواهد قبور وبقايا مبان معمارية أثرية.

فعاليات ترفيهية وفنية ورياضية

يُشار إلى أن الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين على «فيسبوك» بدأت بثا مباشرا للمهرجان بالعد التنازلي؛ لتشويق الجمهور لانطلاق فعاليات المهرجان، باعتباره الحدث الترفيهي الأقوى والأكبر خلال موسم الصيف 2024، والتي تشمل حفلات غنائية لكبار المطربين وفعاليات ترفيهية ورياضية، فضلًا عن الفعاليات الخاصة بالأطفال وذوي الهمم.

وفي ضوء انطلاق فعاليات المهرجان، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قبل أيام، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في فترة الصباح ترشيدا للطاقة على أن يخصص 60% من عائد المهرجان لصالح الأشقاء الفلسطنيين في قطاع، بجانب رفع العلم الفلسطيني بجانب العلم المصري في فعاليات المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى