رياضةرياضة سعودية

«نيوم» تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029

الترند العربي – متابعات

فازت السعودية، اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029، التي تعتزم تنظيمها بمنتجع جبلي، سيجري تشييده بمدينة “نيوم” المستقبلية، على ساحل البحر الأحمر.

وقالت اللجنة الأولمبية السعودية عبر “تويتر” إن المجلس الأولمبي الآسيوي أعلن ملف تروجينا 2029 باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية، بنسختها التاسعة، خلال الجمعية العمومية الـ41 التي عُقدت في كمبوديا.

وجاء فوز “تروجينا” الوجهة السياحية الجبلية العالمية في “نيوم”، في ختام أعمال الجمعية العمومية الـ41 للمجلس الأولمبي الآسيوي في كمبوديا، كأول مدينة غرب قارة آسيا، بعد إعلانها عن رغبتها للاستضافة مطلع أغسطس الماضي.

سينتهي تطوير المنتجع الجبلي تروجينا في عام 2026، وسيوفر مسارًا للتزلج في الهواء الطلق، وبحيرة مياه عذبة صناعية، ومحمية طبيعية.

ويُمثل مشروع تروجينا جزءًا من مخطط المناطق في “نيوم”، وتقع هذه الوجهة على بُعد 50 كم من ساحل خليج العقبة.

وتتضمن وجهة تروجينا ارتفاعات تتراوح من 1,500م إلى 2,600م فوق سطح البحر، وتغطي مساحة تقارب 60 كم مربع، وفقًا لموقع المشروع على الإنترنت.

وبفوز ملف تروجينا 2029، تُعد السعودية أول دولة من غرب آسيا تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية، بعد أن كانت الدوحة أول مدينة بغرب القارة تنظم دورة الألعاب الآسيوية (الأسياد) عام 2006.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى