العالم العربي

امتلاء صحن الطواف بالمعتمرين والزائرين لأول مرة من عامين

الترند العربي ـ متابعات

‏امتلأ ‎صحن المطاف بالحرم المكي، أمس الأحد (الموافق 9 رمضان)، بالمعتمرين والزائرين وسط أجواء إيمانیة، وذلك في مشهد لم يتكرر منذ أكثر من عامين، كما أوضحت قناة بينونة.

‏وأظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة على “تويتر”، امتلاء أروقة الصحن بالمعتمرين والزائرين وكانت حركة الطواف بطيئة بسبب ذلك، فيما انشغل ضيوف الرحمن بالدعاء والابتهال.

‏جدير بالذكر أن هذه الأيام من شهر ‎رمضان المبارك تشهد قدوم أعداد كبيرة من زوار بيت الله الحرام، بهدف أداء مناسك العمرة وحضور الصلوات خاصة صلاة المغرب والعشاء ثم ‎التراويح في ‎المسجد الحرام.

‏ويختلف الوضع تمامًا في الوقت الحالي عن ما كان منذ 26 فبراير عام 2020، وذلك بعدما قررت السلطات ‎السعودية تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد، ومن ثم أظهرت العديد من المقاطع، الحرم المكي، وهو خالٍ تمامًا من المعتمرين.

‏ومن ناحية أخرى، أعلنت ‎السعودية تفاصيل وضوابط موسم الحج لهذا العام لتمكين أكبر عدد من ‎المسلمين في أنحاء العالم من أداء مناسك ‎الحج والعمرة.

‏وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية إنه تقرر رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443 / 2022 إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقًا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

‏ووضعت الوزارة طبقا لبيان صدر عنها السبت، مجموعة من الضوابط من أجل موسم الحج والعمرة لهذا العام ومنها أن يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من 65 عامًا، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى