منوعات

فيديو.. المسلمون يفطرون ويصلون التراويح في ساحة تايمز سكوير بأمريكا لأول مرة في التاريخ

الترند العربي – متابعات 

رصدت عدسات الكاميرات، إقامة أول صلاة تراويح، في ميدان تايمز سكوير الشهير في مدينة نيويورك الأمريكية، وظهر في الصور المئات متجمعين في الميدان الأشهر حول العالم وهم يؤدون صلاة التراويح، وفقًا لما أورده موقع قناة بينونة.

و‏تحوَّل ميدان “‎التايمز سكوير” الشهير في مدينة ‎نيويورك من أجواء الاحتفالات الصاخبة المعروفة عنه إلى الأجواء الإيمانية والروحانية المعروفة عن ‎رمضان؛ إذ اجتمع مئات المسلمين في الميدان الشهير لإقامة صلاة ‎التراويح، وتناوُل الإفطار، وذلك للمرة الأولى على الإطلاق.

‏وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو تراص ‎المسلمين في الميدان لأداء الصلاة، فيما اجتمعوا قبلها بوقت قصير على الموائد لتناول الإفطار عقب رفع المؤذن أذان المغرب.

‏وأشارت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في القاهرة إلى تلك الأمسية؛ فكتبت على موقع “فيس بوك”: “للمرة الأولى على الإطلاق استضاف ميدان ‎تايمز سكوير إفطارًا مجانيًّا أمس للمئات من الأشخاص”.

‏وأضافت: “تعد مدينة نيويورك واحدة من أكثر المدن تنوعًا في الولايات المتحدة؛ إذ يبلغ عدد ‎المسلمين نحو 769 ألفًا، يشكِّلون تسعة في المئة من سكان المدينة، وفقًا لدراسة أجراها معهد السياسات الاجتماعية والتفاهم عام 2018. هل تعلم أن عيدَي الأضحى والفطر ضمن العطل المدرسية في نيويورك؟”.

‏ونقلت وسائل الإعلام عن منظمي الحدث أن السبب وراء تنظيمه هو شرح الدين الإسلامي للمجتمع من حولهم، والدعوة إلى التوقف عن التفرقة على أساس الدين، وإظهار التسامح الديني، والوحدة والدعوة إلى اللاعنف.

‏وعن تلاوة القران بتايمز سكوير قال المتحدث على قناة CBS2 “نريد أن تُتلى هذه الصلاة الخاصة بقلب المدينة لسبب ما، نحن هنا لشرح ديننا لكل من لا يعرفون ما هو الإسلام، الإسلام هو دين السلام، دين الوحدة والدعوة إلى اللا عنف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى