العالم العربيمنوعات

فيديو.. شاب سعودي يُجازف بحياته لإنقاذ كلب من سيل جارف في موقف إنساني رائع

الترند العربي – الرياض

تداولت منصات التواصل الاجتماعي في السعودية موقفًا إنسانيًا لشاب شجاع، أنقذ كلبا من سيل جارف كاد أن يودي بحياته، في مشهد اعتبروه رواد المنصات دليلاً على الإنسانية والمروءة والرحمة، وذلك بعدما غامر بحياته من أجل إنقاذ الروح البريئة من الأمطار الغزيرة، حسبما ذكر موقع أخبار الآن.

‏حيث سمع الشاب، الكلب وهو يستغيث لنجدته وإنقاذه من الغرق، وهو الأمر الذي دفعه لمساعدته، إذ نال تصرفه الإنساني إشادة كبيرة من المواطنين بشكل عام، موجهين له عبارات الثناء والشكر.

‏كما طالب مواطنون، من جمعيات الرفق بالحيوان في ‎المملكة بتكريم الشاب الذي لم يُعرف اسمه حتى الآن، وذلك تعزيزًا لمبادئ الرفق بالحيوان ذات البعد الإنساني والإيماني.

‏وأشاد الباحث والمستشار الشرعي، زياد بن منصور القرشي، بالعمل الإنساني العظيم الذي قام به الشاب بإنقاذه للكلب الذي كاد السيل أن ينهي حياته، قائلًا: الإسلام أمر بالرفق بالحيوان وجعل من صفات البشر الرحمة”.

‏وكشف أن الحيوانات تعجز عن الدفاع عن النفسها في الظروف العصيبة مثل الفيضانات والسيول، وتكون الرحمة بالحيوان من خلال تأمين الطعام والسكن والمأوى لها، ورتب الله عظيم الأجر والثواب لأي شخص يقوم بهذا العمل الصالح. وجعله سببًا لدخول الجنة.

‏يذكر أن السيول قد بدأت اشتدادها منذ الجمعة الماضية، ورسمت نهرًا ينساب وسط الجبال والأودية، شمالي ‎مكة المكرمة، واصطف على جانبيها بعض الأشجار والأعشاب.

‏وكان المركز الوطني للأرصاد في السعودية قد توقع في تقريره عن حالة الطقس، هطول أمطار رعدية شديدة تحد من مدى الرؤية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، إضافة إلى تكوين سحب ضبابية خلال الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى