العالم العربيمنوعات

فيديو.. السعودية تُسجل 11 رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس

الترند العربي ـ الرياض

‏استعرضت الهيئة العامة للترفيه أبرز ما حققته المملكة من أرقام قياسية، دخلت بها في موسوعة غينيس العالمية، منها 7 أرقام تحققت في موسم الرياض، كما أفادت جريدة الرجل.

‏أكبر سيارة فورمولا1 بقطع الليغو
سجل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وموسم الرياض 2021 رقماً قياسياً عالمياً في معرض الرياض للسيارات لأكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليغو.

‏أطول لعبة تزحلق عملاقة
وحققت لعبة تزحلق بوليفارد الرياض Avalanche رقمين قياسيين في موسوعة غينيس، فقد كانت هي الأطول عالميًا، إذ يصل ارتفاعها عند أعلى نقطة 22.136م، ويُقدر طولها بنحو 117م، وعرضها 56.5م.

‏ويعد الرقم الثاني أنها أكبر زحليقة من حيث عدد المسارات والذي بلغ 24 مسارًا مختلفًا بحسب تصميمها، إذ إنها تضم مسارات مستقيمة، وأخرى متعرجة.

‏محمد عبده بتقنية الهولوغرام
حققت أرشفة أعمال الفنان محمد عبده بتقنية الهولوغرام الرقم القياسي الأول في موسوعة غينيس، حيث عُرضت في “ليلة المعازيم” مجموعة من أغانيه التي جمعت 5 نسخ هولوغرام متشابهة ومتزامنة في عرضٍ واحدٍ، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العال.

‎‏أكبر طابع بريدي في العالم
قدمت هيئة الترفيه، بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي “سبل” أكبر طابع بريدي في العالم من قلب بوليفارد رياض سيتي.

‏تصميم الطابع البريدي، الممتد على مساحة 5.95 متر مربع، ليعكس هوية موسم الرياض حيث اعتمد عدة أيقونات في التصميم مثل شعار موسم الرياض 2021 والذي يتصدر منتصفه باللون الأبيض.

‎‏كما ضم تصميمًا للعجلة الدوارة، ولعبة سكاي لووب في منطقة رياض ونتر وندرلاند، وطائر الطوقان الذي يمثل منطقة رياض سفاري بجانب النافورة من منطقة بوليفارد رياض سيتي، وسيارة سباق تسلط الضوء على إحدى الفعاليات التي شهدها الموسم.

‎‏كما سجلت المملكة الأرقام التالية أيضًا:

– أكبر احتراق متزامن لإطار السيارة في سبتمبر 2017.
– أكبر عرض للألعاب النارية في عدة مدن في سبتمبر 2018.
– أكبر حديقة مائية في أكتوبر 2018.
– أكبر عرض خلاَّب للألعاب النارية في سبتمبر 2019.

‎‏- وشهد 2019 أيضا في شهر نوفمبر تسجيل المملكة رقمين آخرين، هما أكبر عجلة دوارة، وأبعد مسافة لمدفع بشري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى