اقتصاد

برنامج الأغذية العالمي يحذر من من مجاعة تجتاح العالم

الترند العربي – متابعات

‏حذر برنامج الأغذية العالمي من أزمة غذائية تلوح في الأفق في المناطق المتضررة من الحرب في أوكرانيا ومخاطر تفاقم المجاعة في جميع أنحاء العالم بسبب توقف إنتاج وتصدير منتجات مثل الحبوب، كما افادت بوابة أخبار الآن.

‏وأعلن مدير برنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلي، في الوقت “الذي يواجه فيه العالم مستوى غير مسبوق من المجاعة، من المقلق جدا بشكل خاص أن نرى الجوع يظهر في (بلد) لطالما كان يعتبر مخزن أوروبا”.

وأضاف بيسلي الذي توجه إلى الحدود بين بولندا وأوكرانيا حيث آلاف اللاجئين “قد يدفع الرصاص والقنابل في أوكرانيا أزمة الغذاء العالمية إلى مستويات لم يسبق لها مثيل”.

‏واتفقت موسكو وكييف الخميس على إنشاء ممرات إنسانية، بعد ثمانية أيام من بدء الغزو الروسي . وقال برنامج الأغذية في بيان إن تقارير تشير إلى “نقص خطير” في الأغذية والمياه في كييف وخاركيف.

‏وأضاف البيان “مع وصول شحنات المساعدات الغذائية يوميًا، فإن برنامج الأغذية العالمي يسابق الزمن لتخزين مسبقا المواد الغذائية في المناطق التي يتوقع اندلاع القتال فيها”.

‏تؤمن موسكو وكييف 29% من صادرات القمح العالمية. من المرجح أن تؤدي الاضطرابات الخطيرة في الإنتاج والصادرات إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية التي وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، وفقًا للوكالة الأممية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى