رياضة

مانشستر سيتي يحقق الثلاثية التاريخية بفوزه على إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا

الترند العربي – خاص

أكمل فريق مانشستر سيتي إنجازًا تاريخيًا بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه الصعب على إنتر ميلان بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية المثيرة التي أقيمت في ملعب أتاتورك الأولمبي بإسطنبول.

سجل رودري هدف المباراة القاتل في منتصف الشوط الثاني بتسديدة جانبية رائعة، مُتفوقًا على دفاع إنتر ميلان الصلب. بالرغم من تسديدة فيديريكو دي ماركو القوية التي اصطدمت بالعارضة وتصدى إيديرسون ببراعة لتسديدة روميلو لوكاكو، إلا أن مانشستر سيتي نجح في الحفاظ على تقدمه وتحقيق الفوز الغالي.

 

بهذا الانتصار، يحقق مانشستر سيتي الثلاثية المحلية والأوروبية بعد الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز على حساب أرسنال والفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر يونايتد في ملعب ويمبلي. وتأتي هذه الثلاثية ليتوازى الفريق مع إنجازات منافسيه المحليين في عام 1999.

شوهد المدرب بيب غوارديولا وهو يبكي بعد المباراة، حيث كان هذا اللقب هو الأكثر انتظاراً له مع مانشستر سيتي. وبذلك ينتهي انتظار المدرب الكتالوني لمدة 12 عامًا ليحقق لقب دوري الأبطال للمرة الثالثة كمدرب والرابعة في مسيرته.

المواجهة النهائية كانت قتالية ومليئة بالتوتر والإثارة. وتعرض كيفن دي بروين للإصابة في الشوط الأول وغادر الملعب، مما أصعب المهمة على الفريق الإنجليزي. وعلى الرغم من بعض اللحظات الصعبة والفرص المهدرة، استطاع مانشستر سيتي أن يحسم المباراة لصالحه ويكتب التاريخ بأحرف من ذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى