تقنية

فيديو.. “إيلون ماسك” ينشر فيديو محاكاة أول رحلة ساحة إلى كوكب المريخ

الترند العربي – متابعات

‏شارك ‎إيلون ماسك إيلون ماسك أول تحديث ضخم لـ “ستارشيب” من “سبيس إكس” منذ سنوات.

‏وبحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية، كشف الرئيس التنفيذي لشركتي ‎تسلا وسبيسإكس، عن فيديو عبر «‎تويتر» مدته خمس دقائق يحاكي ما قد تبدو عليه رحلة إلى المريخ على متن صاروخ “ستارشيب”.

و‏يأمل ‎إيلون ماسك في إنشاء مستعمرة بشرية دائمة على الكوكب الأحمر على مدار العقود المقبلة، ومن المتوقع أن تنطلق أولى البعثات المأهولة بحلول عام 2030.

‏يوضح الفيديو كيف سيتم إطلاق ستارشيب والصاروخ الداعم المصاحب له من ميناء فضائي مستقبلي يُفترض أنه مرفق “ستار بيس” في ‎تكساس حيث يجري تطويره قبل التزود بالوقود في المدار ومتابعة الرحلة التي تستغرق سبعة أشهر إلى ‎المريخ.

‏يهبط كل من الصاروخ الداعم وستارشيب عموديًا، وهو ما يسمح بإعادة استخدامهما في المهام المستقبلية.

و‏كتبت شركة “‎سبيس إكس” في تغريدة عبر “تويتر” مصاحبة للفيديو: «إن مركبة الإطلاق التي يمكن إعادة استخدامها بشكل كامل وسريع هي مفتاح المستقبل الذي تستكشف فيه البشرية النجوم”.

‏وتستعد الشركة حاليًا لأول اختبار مدار للصاروخ على الإطلاق لمركبتها “ستارشيب” التي ستنطلق من قاعدة “ستار بيس” في ‎تكساس لتطير حول الأرض لمدة 90 دقيقة قبل أن تهبط قبالة سواحل هاواي.

‏في عرض تقديمي الأسبوع الماضي وفي أول تحديث لـ “ستارشيب” منذ عامين، قال ‎إيلون ماسك: “لقد تلقينا مؤشرًا تقريبيًا على أنه قد تكون هناك موافقة في مارس”، رغم أن الموافقة التنظيمية والمزيد من التطورات التقنية لا تزال مطلوبة.

‏فور اكتمال التطوير، تخطط ‎سبيس إكس لإنتاج كميات كبيرة من صواريخ ستارشيب من أجل بناء أسطول قوامه ألف مركبة قادرة على نقل الأشخاص والبضائع حول النظام الشمسي.

‏وقد صُممت “ستارشيب” لنقل الأشخاص والبضائع إلى القمر والمريخ مرارًا وتكرارًا مقابل مليون دولار لكل رحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى