منوعات

العاصفة “هبة” تضرب مصر وتسبب موجة ثلوج وصقيع غير مسبوقة

الترند العربي – القاهرة

‏حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر من موجة صقيع وثلوج غير مسبوقة، ستضرب مصر نتيجة تأثرها بالمنخفض الجوي القطبي المعروف باسم العاصفة “هبة”، بحسب موقع جسور بوست.

‏وبسبب موجة الطقس شديدة البرودة، حذر عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، مجدي بدران، من خطورة الخروج في تلك الأجواء، مؤكدا أنها تسبب أضرارًا عديدة على بعض الفئات من السكان، خاصة لزيادة نزلات البرد والإصابة بأزمات حساسة الصدر والربو في فصل الشتاء.

‏وأكد بدران، أن أكثر فئة ستتأثر بالعاصفة هبة، هي أصحاب الأمراض الصدرية، إذ يمثل الطقس السيئ خطورة كبيرة عليهم، تصل إلى حد المضاعفات الصحية، وربما يتسبب ذلك في دخولهم إلى المستشفى، إثر البرد وصعوبة التنفس.

‏وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة إلى أن أصحاب الأمراض الصدرية والربو، مناعتهم ضعيفة، وأقل شيئ يجعلهم يصابون بأزمات التنفس، وفي حال كانت شديدة يستلزم ذلك نقلهم إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة، مضيفا أن الطقس البارد يضعف مناعتهم أكثر.

‏وتابع: “عندما تكون درجة حرارة الجسم أقل من 35 درجة، يكون هنالك خطر، ولابد للأشخاص أصحاب المشاكل في التنفسية والأمراض صدرية أن يلتزموا بيوتهم، وأهم شيء التدفئة الجيدة، ولا ينصح لهم بالخروج نهائيًا، لأنه من الممكن أن يؤدي إلى ضيق في الأوعية الدموية وجلطات بسبب نقص السوائل”.

‏وحذر بدران مرضى السكري وأصحاب المناعة الضعيفة والأطفال الرضع والمراهقين من تأثير الطقس شديد البرودة: “بشكل عام يجب أخذ الحذر والاهتمام بالتدفئة وشرب السوائل المفيدة مثل الأعشاب الطبيعية, والتغذية المناسبة مثل الخضروات والبروتينات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى