رياضةرياضة مصرية

فيديو.. “مصطفى محمد” مهاجم منتخب مصر مهدد بالسجن 15 عامًا

الترند العربي – القاهرة

كشف المستشار إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، العقوبة التي يواجهها اللاعب مصطفى محمد بعد قيام شخص بتأدية الامتحان مكانه؛ مؤكدًا أن هذا الأمر في نظر قانون العقوبات يمثل جريمة تزوير، حسب ما أشار موقع المصري اليوم.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هذا الشخص انتحل صفة شخص في محرر رسمي بأوراق الامتحانات، لافتًا إلى أن هذا الأمر يعتبر تغييرًا للحقيقة بانتحال صفة ليست صفة الشخص الحقيقي.

ولفت إلى أنه لو ثبت أن هناك اتفاقًا بين مصطفى محمد والشخص الذي انتحل صفته تقع مسؤولية التزوير على الشخصين، والعقوبة هنا تبدأ من 3 سنوات حتى 15 سنة (أشغال شاقة مؤقتة في جرائم التزوير بالمحررات الرسمية)؛ وذلك حال وجود اتفاق بينهما.

وأكد أنه في أغلب الأحوال دائمًا ما يكون هناك اتفاق بين الطرفين «حصل على كارنيه الكلية منين؟؛ أكيد من الشخص الأصيل»، مؤكدًا أنه من حق مصطفى محمد الإنكار؛ لافتًا إلى أن الاتفاق بين الطرفين ممكن إتمامه في اتصال هاتفي أو رسائل تليفونية.

وأشار إلى أن هناك جزاء إداريًا من الجامعة يوقع على الطالب؛ قد يصل لحرمانه من الترم أو العام الدراسي كاملًا، موضحًا أن النيابة والمجتمع لهما حق في هذا الأمر؛ وهو معاقبة مرتكب الواقعة.

وشدد على أن القاضي من حقه النزول بالعقاب؛ إذا رأى أن الجاني له مستقبل؛ وكل قاض وله تقديره للموقف المنظور أمامه. وأكد أن وجود مصطفى محمد خارج مصر لا يعفيه من المساءلة «ممكن الاتفاق بينهم يتم في التليفون، أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى