منوعات

قرار رسمي باعتماد القهوة السعودية بدلاً من العربية في المملكة

الترند العربي – الرياض

‏طلبت وزارة التجارة السعودية من كل المطاعم والمقاهي والمحامص في المملكة، ضرورة اعتماد اسم “القهوة السعودية” بدلا من “القهوة العربية”، في تسمية ووصف هذا النوع من المنتج، بحسب ما ذكر موقع أخبار الآن.

كما أصدر اتحاد الغرف السعودية، تعميما لجميع الجهات المعنية باعتماد اسم “القهوة السعودية” بدلا من “القهوة العربية” في قائمة المنتجات التي تقدمها لعملائها، والتأكيد عليهم بعدم استخدامها كاسم تجاري أو علامة تجارية.

وعلى حسابه في “تويتر”، أوضح ثامر الفرشوطي، وهو مسؤول باتحاد الغرف: “تم اعتماد اسم “القهوة السعودية” بدلا من مسمى القهوة العربية في تسمية و وصف المنتج و قائمة المنتجات لدى كافة المطاعم والمقاهي والمحامص ويمنع استخدامها كاسم تجاري أو علامة تجارية”.

وفي العام الماضي، أعلنت وزارة الثقافة السعودية عن إطلاق مبادرة وتسمية عام 2022 بـ”عام القهوة السعودية”، إذ تصنف المملكة ضمن أكثر دول العالم استهلاكا للبن، لارتفاع معدل استهلاك الفرد السعودي للقهوة.

تشتهر المملكة العربية السعودية بقهوتها الغنية والعطرية بفوائدها المتعددة على صحة الإنسان.

ولتقديم القهوة عادات وتقاليد تتوارثها الأجيال في كل المجتمعات العربية عامة وفي المجتمع السعودي خاصة.

هناك إشارات معينة تفيد بصب فنجان قهوة آخر من أجل أن يعلم القهوجي ان الضيف يحتاج إلى قهوة أو اكتفى، فعندما يقوم الشيخ بهز فنجانه يدل على الاكتفاء إذ تعتبر حركة هز الفنجان من الحركات التي تدخل في لغة الإشارة عند العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى