منوعات

حريق غابات هائل على مساحة 1500 فدان في كاليفورنيا رغم حلول الشتاء

الترند العربي – متابعات

‏قال مسؤولون في ولاية ‎كاليفورنيا الأمريكية ومسؤولون محليون، أمس السبت، إن حريقًا على مساحة 1500 فدان بالقرب من منطقة بيج سور الساحلية بالولاية، تسبب في عمليات إجلاء وإغلاق جزء من طريق سريع رئيسي، وفقًا لما أورده موقع أخبار الآن.

‏وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا (كال فاير) إن حريق كولورادو، الذي نشط منذ يوم الجمعة، تم احتواؤه بنسبة 5٪.

‏وتم إغلاق امتداد 20 ميلًا من طريق الولاية السريع 1، وهو طريق ذو مناظر خلابة بين الشمال والجنوب على ساحل المحيط الهادئ، من بالقرب من بلدة الشاطئ كارميل باي ذا سي إلى أندرو موليرا ستيت بارك.

‏ويعيش نحو 430 ألف شخص في المنطقة، التي يشتعل فيها الحريق في مقاطعة ‎مونتيري، وقالت متحدثة باسم الصليب الأحمر الأمريكي، نقلًا عن تقارير المقاطعة، إنه تم إجلاء حوالي 400 شخص في مقاطعة مونتيري من 1100 مبنى.

‏ومنذُ وقت طويل يوجد موسم لحرائق الغابات في ‎كاليفورنيا، لكنه صار أطول مدى وأشد في السنوات الماضية مع تفاقم آثار تغير المناخ.

‏فيما قال قال كال فاير، إن موسم حرائق الغابات بدأ العام الماضي في وقت مبكر بشكل غير معتاد وسط استمرار الجفاف وانخفاض مستويات الخزانات. وقال المكتب إنه في يناير 2021 وحده، واجهت الدولة 297 حريقا على مساحة 1171 فدانًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى