منوعات

تقرير صادم.. 3.8 تريليون ساعة قضاها البشر على التطبيقات في 2021

الترند العربي – متابعات

‏كشف تقرير جديد عن قضاء مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم 3.8 تريليون ساعة في تطبيقات التواصل الاجتماعي، خلال عام 2021، بحسب تقرير نشرته مؤسسة App Annie البحثية، بشأن أهم إحصائيات سوق التطبيقات لعام 2021، بحسب موقع دنيا الاتحاد.

‏وأكد التقرير أن متوسط الساعات التي يقضيها المستخدمون على هواتفهم بلغ 4.8 ساعة يومياً، واستحوذت تطبيقات التواصل الاجتماعي والفيديوهات والصور على النصيب الأكبر من وقت المستخدمين على هواتفهم الذكية، بمعدل 7 من كل 10 دقائق، وبزيادة 30% عن عام 2019.

و‏أمضى المستخدمون في البرازيل وإندونيسيا وكوريا الجنوبية معظم الوقت على هواتفهم، حيث تجاوزوا الخمس ساعات في اليوم، يليهم المستخدمون في المكسيك والهند واليابان.

‏وقضى الأميركيون 4.1 ساعة يوميًا في المتوسط على الأجهزة المحمولة العام الماضي، وهو وقت أطول مما يقضونه في مشاهدة التلفزيون (3.1 ساعة يوميًا، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل).

‏وأنفق المستهلكون 170 مليار دولار على التطبيقات العام الماضي، وفقًا لـ App Annie، بزيادة تقارب 20% عن العام الماضي. وتأتي النسبة الأكبر من هذا المبلغ – 116 مليار دولار – من ألعاب الهاتف المحمول وعدد محدد من التطبيقات عالية الأداء.

‏كما وصل عدد تحميلات التطبيقات عبر المتاجر الرسمية إلى 230 مليار عملية تحميل، بزيادة سنوية قدرها 5%، ولذلك بلغ معدل نمو الإنفاق الإعلاني على التطبيقات 23%، لتصل قيمته إلى 295 مليار دولار.

‏أنتج 233 تطبيقًا ولعبة في العام الماضي أكثر من 100 مليون دولار من إنفاق المستهلك لكل منها، وتجاوز 13 تطبيقا عائدات فاقت المليار دولار، بزيادة بمقدار الخمس عن عام 2020، عندما أنفق المستهلكون أكثر من 100 مليون دولار على 193 تطبيقًا ولعبة، ثمانية منها فقط تجاوزت المليار دولار.

‏وخلال 2021، ارتفع إجمالي عدد تطبيقات الهواتف الذكية على مستوى المتاجر الرسمية، “آب ستور” و”بلاي ستور”، إلى 21 مليون تطبيق، وتبلغ نسبة تطبيقات أندرويد 77% من إجمالي التطبيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى