رياضةرياضة مصرية

هل كأس الرابطة المصرية بطولة ودية؟

الترند العربي

بدأت خلال الأيام الماضية تتردد نغمة بين بعض الجماهير وبعض وسائل الإعلام عن كون بطولة كأس الرابطة المصرية التي أطلقتها رابطة الأندية المصرية هذا الموسم بطولة ودية.

وتحاول بعض الجماهير تصدير نغمة إن كأس الرابطة المصرية ليست إلا مجرد بطولة بطولة ودية وليست ذات أهمية وفقًا لرؤيتهم، وذلك تمهيدًا لإيجاد المبررات والشماعات في حال الإخفاق وعدم الفوز بالبطولة.

ومن المتعارف في جميع أنحاء العالم أن كل الدول المتقدمة في كرة القدم تنظم بطولة كأس الرابطة، وعلى رأسها إنجلترا التي تنظم البطولة منذ زمن طويل، واستحوذ على لقب البطولة فريق مانشستر سيتي أحد أقوى أندية العالم في السنوات الماضية، وهنا النساؤل هل لو بطولة كأس الرابطة بطولة كأس الرابطة بطولة هل كان سيهتم فريق مثل مانشستر سيتي بها ويستحوذ عليها في السنوات الخمس الماضية؟.

الحقيقة الثابتة أن بطولة كأس الرابطة هي بطولة رسمية لكنها لا تأتي تحت مظلة اتحاد الكرة، بل تأتي تحت مظلة رابطة الأندية المحترفة التي اختارتها الأندية لتمثيلها والدفاع عن حقوقها، نعم هي بطولة تأتي في المرتبة الثالثة من حيث الأهمية بعد بطولتي الدوري والكأس، لكنها بطولة تأخذ طابع رسمي، حيث تم وضع مكافأت محترفة للفائز والفرق التي التي ستتواجد في المربع الذهبي.

جدير بالذكر أنه تم تقسيم بطولة كأس الرابطة إلى 3 مجموعات يأتي بيراميدز على رأس المجموعة الأولى والأهلي على رأس المجموعة الثانية، فيما يأتي نادي الزمالك على رأس المجموعة الثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى