منوعات

“تيك توك” التطبيق الأكثر انتشارًا في العالم خلال 2021 بسبب جائحة كورونا

الترند العربي – متابعات

أظهر تقرير اقتصادي أن تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني تيك توك كان التطبيق الأكثر شعبية في العالم خلال 2021. وبحسب تقرير “آبتوبيا” المتخصصة في متابعة سوق التطبيقات فإن تيك توك احتل المركز الأول كأكثر التطبيقات تنزيلا خلال 2021. وتقوم آبتوبيا بتجميع وتحليل بيانات نشاط المستخدمين على متاجر التطبيقات الإلكترونية لمعرفة المجالات الأسرع نموا والتطبيقات التي تحقق أكبر عدد من مرات التنزيل، حسب ما ذكر موقع جريدة الاقتصادية السعودية.

ومن خلال تحليل بيانات متجري آب ستور وجوجل بلاي حددت الشركة أكثر 10 تطبيقات شعبية في العالم حيث جاء تيك توك المملوك لشركة بايت دانس الصينية في المركز الأول سواء على مستوى العالم. وبحسب قائمة آبتوبيا العالمية احتل تيك توك المركز الأول وتم تنزيله 656 مليون مرة خلال 2021. وجاء إنستجرام ثانيا بـ 545 مليون ثم فيسبوك 416 مليون وواتس آب 395 مليون وسناب شات 327 مليون.

وكانت شركة “كلاود فلير” نشرت تقريرًا الأسبوع الماضي ذكر أن اسم نطاق تيك توك أصبح الأكثر شعبية في العالم أواخر 2021 ليزيح اسم نطاق جوجل دوت كوم عن القمة. وكان اسم نطاق “جوجل دوت كوم” قد أنهى 2020 باعتباره الأكثر شعبية في العالم في حين كان اسم نطاق “تيك توك دوت كوم” في المركز السابع. لكن الأمور تغيرت بشدة خلال 2021 حيث قفز اسم نطاق”تيك توك دوت كوم” إلى المركز الأول وأزاح اسم “جوجل دوت كوم” إلى المركز الثاني.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” إلى أن تفجر شعبية تطبيق تيك توك للتواصل الاجتماعي خلال الجائحة ساهم في القفزة الكبيرة التي حققها اسم نطاق تيك توك دوت كوم. ووصل عدد مستخدمي تيك توك خلال سبتمبر إلى مليار مستخدم نشط شهريا. وبحسب بيان “كلاود فلير” فإن تيك توك احتل المركز الأول بين أسماء النطاقات الأكثر شعبية في العالم لأيام قليلة خلال فبراير ومارس ومايو من 2021. لكن بعد أغسطس أصبح هذا الاسم يحتل المركز الأول أغلب الأيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى