منوعات

بولندا تستقبلها بالرنجة وإسبانيا العنب.. أكلات الشعوب في ليلة رأس السنة

الترند العربي – متابعات

تحرص الأسر حول العالم على الاحتفال بالعام الجديد بتحضير أشهى الأطعمة والحلوى المفضلة لأفراد الأسرة، من أطفال وشباب وكبار السن، لكن توجد بعض الأطباق التى تسيطر على الولائم المختلفة والتى تختلف حسب العادات والتقاليد المتبعة فى كل دولة، ولهذا نستعرض فى التقرير، الطعام الرئيسى على مائدة الطعام للاحتفال بليلة رأس السنة ببعض دول العالم، وفقًا لما ذكره موقع شبكة “cnn” الأمريكية.

ماذا يأكل العالم في ليلة رأس السنة؟

هوبين جون في أمريكا الجنوبية

بحسب موقع اليوم السابع، يعد “هوبين جون”، من الأطعمة الرئيسية على ولائم أمريكا الجنوبية بليلة رأس السنة جديدة والتى تتكون من طبق من البازلاء بنكهة لحم الخنزير أو اللوبيا ذات العيون السوداء والتى ترمز إلى العملات المعدنية، مع الأرز، وتقدم في كثير من الأحيان مع الملفوف أو الخضروات المطبوخة والتى ترمز إلى المال وخبز الذرة ذو اللون الذهبى، حيث يعتقد إن هذه الوجبات تجلب الحظ السعيد فى العام الجديد.

اثنا عشر حبة عنب في إسبانيا

يتجمع المحتفلون أمام برج الساعة فى أسبانيا، للاحتفال بالعام الجديد، وعند منتصف الليل يأكلون حبة عنب واحدة مقابل كل دقة من جرس الساعة، حتى يكملون الـ 12 حبة، وبدأت هذه العادة في مطلع القرن العشرين، ويُزعم أن منتجي العنب فكروا بها مع وجود الكثير من محصول العنب وانتشر هذه التقليد بعد ذلك فى إسبانيا.

تاماليس في المكسيك

تتكون وجبة تاماليس من عجينة الذرة المحشوة باللحم والجبن وغيرها من الإضافات والملفوفة بقشر الذرة أو ورق الموز، وتتناولها الأسر المكسيكة عند كل عطلة وتعتبر من الوجبات الرئيسية فى ليلة رأس السنة الجديدة حيث تتجمع كل أفراد العائلة لطهيها وتعبئتها فى عبوات صغيرة لتوزيعها على الأصدقاء والجيران وغالبًا ما تقدم مع حساء الكرشة والحليب.

أوليبولين في هولندا

وجبة أوليبولين عبارة عن كرات عجينة مقلية فى الزيت تشبه “الزلابية” وتباع في هولندا بليلة رأس السنة وتُصنع عن طريق إسقاط مغرفة من العجين الممزوج بالكشمش أو الزبيب في مقلاة عميقة ثم رش السكر عليها وتعتبر من الحلوى الأساسية بليلة رأس السنة.

رنجة مخللة في بولندا والدول الاسكندنافية

يوجد الكثير من أسماك الرنجة في بولندا وبعض الدول الاسكندنافية، وبسبب لونها الفضي، يأكل الكثيرون في هذه الدول سمك الرنجة المخلل في منتصف الليل اعتقاداً بأن ذلك يجلب لهم الحظ فى العام الجديد، ويأكل البعض الرنجة المخللة في صلصة الكريمة بينما يأكلها البعض الآخر مع البصل.

كعكة “Kransekage ” فى الدنمارك والنرويج

كعكة “Kransekage “، هى عبارة كعكة على هيئة إكليل الزهور تتكون من العديد من الحلقات المتحدة فوق بعضها البعض، وهي من الأطعمة الرئيسية بليلة رأس السنة والمناسبات الخاصة الأخرى في الدنمارك والنرويج، وتزين بالزخارف والأعلام والمفرقعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى