رياضةرياضة عالمية

برشلونة يودع دوري الأبطال من دور المجموعات لأول مرة منذ 20 عامًا

الترند العربي – متابعات

فشل نادي برشلونة الإسباني، في التأهل إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة أمام بايرن ميونخ بنتيجة 3-0، مساء اليوم الأربعاء، بحسب ما ذكر موقع بوابة أخبار اليوم المصرية.

وحقق نادي بايرن ميونخ الألماني فوزا سهلا على برشلونة الإسباني بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب «أليانز أرينا» ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

واحتل برشلونة المركز الثالث في المجموعة الخامسة، برصيد 7 نقاط، خلف بايرن ميونيخ المتصدر وبنفيكا البرتغالي الوصيف، وسيتحول الفريق الإسباني إلى ملحق الدوري الأوروبي.

وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن «برشلونة خرج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة على الإطلاق، وهي الأولى منذ 2000/2001 عندما لعب كأس الاتحاد الأوروبي».

وفي موسم 2000/2001، احتل برشلونة المركز الثالث في مجموعته، خلف كل من ميلان الإيطالي وليدز يونايتد الإنجليزي.

افتتح توماس مولر التسجيل للبايرن في الدقيقة 35، من عرضية رائعة من ليفاندويسكي قابلها مولر برأسية رائعة إلى داخل الشباك.

وسجل ليروي ساني الهدف الثاني للبافاري في الدقيقة 43، من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس تير شتيجن في التصدي للكرة لتسكن الشباك.

وعزز جمال موسيالا تقدم البايرن بالهدف الثالث في الدقيقة 62، من عرضية أرضية عن طريق ألفونسو ديفيز من الجانب الأيسر استقبلها موسيالا بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك.

بهذه النتيجة رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 18 نقطة بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة وكان الفريق ضمن التأهل للدور الثاني في وقت سابق، بينما توقف رصيد برشلونة عند 7 نقاط ليحتل المركز الثالث ويتحول إلى ملحق الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى