منوعات

صور.. إنقاذ “بومة” بعد تعرضها لحادث تصادم مع شاحنة

الترند العربي – متابعات

قال رجال إنقاذ الحياة البرية في ساسكاتشوان الكندية، إنهم تمكنوا من إنقاذ بومة ثلجية من الموت بعد أن تعرضت لحادث تصادم بشاحنة نقل صغيرة، وفقًا لموقع بوابة أخبار اليوم.

وأوضح رجال الإنقاذ أن البومة الثلجية عثر عليها عالقة الشواية الأمامية لسيارة صغيرة في منطقة ريجينا في مدينة ساسكاتشوان، ومن المتوقع أن تتعافى تمامًا بمرور الوقت، حيث أكد الكشف الطبي عليها تعرضها لارتجاج في المخ، وفقا لما ذكرته وكالة يونايتد برس الأمريكية.

وكشف مركز “سالتهافن ويست “لإعادة تأهيل الحياة البرية ، إنه تم استدعاء الموظفين إلى منطقة “ريجينا” لإنقاذ بومة طارت في مسار شاحنة قادمة.

وأكد سالتافين ويست في منشور له على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن رجال الإنقاذ قرروا أن البومة تجنبت كسر أو كسر أي عظام ، لكنها تطلبت علاجًا من “ارتجاج خطير”.

وفي نفس السياق، أضاف ميجان لورانس، مديرة إعادة التأهيل في سالتهافن ويست ، أن البومة تتعافى ، حيث يأمل رجال الإنقاذ في إعادة الطائر الأنثوي إلى البرية قريبًا، مؤكدًا: “قد تكون إصابات الرأس غير متوقعة بعض الشيء ، لذلك نأمل أن تتعافى بسرعة” ، وذلك وفقا لما صرح به لشبكة “سي بي سي نيوز”.

وأشار لورناس إلى إنه من المتوقع أن تتعافى البومة بشكل كامل ، لكن العملية “قد تستغرق بضعة أيام فقط ، أو قد تستغرق شهرين”.

وأوضح لورانس إنه تم استدعاء المجموعة لـ7 بومة ثلجية صدمتها المركبات هذا العام ، لكن أحدث طائر هو أول من ينجو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى