تقنيةمنوعات

فيديو.. طالبة بالثانوية الفنية في مصر تخترع ثلاجة متنقلة وتكشف تفاصيلها

الترند العربي – القاهرة

كشفت الطالبة سعاد صابر، طالبة بالصف الثالث الثانوي الفني قسم كهرباء، تفاصيل اختراعها الثلاجة المتنقلة وحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، قائلة: “إن فكرة الاختراع جاءت لها من دراستها للمعدات الكهربائية”، وفقًا لموقع بوابة أخبار اليوم.

وأضافت سعاد صابر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباحك مصري” المذاع عبر فضائية “mbc مصر 2″، اليوم الأحد، أنها فكرت في اختراع ثلاجة متنقلة وموفرة للكهرباء، يتم اصطحابها في الرحلات وأي مكان خارج المنزل، كما أنها يمكن استخدامها بكثرة لدى الأطباء والمصانع وأصحاب الشركات، وخاصة مرضى السكر للحفاظ على الأنسولين.

وتابعت الطالبة بالصف الثالث الثانوي الفني قسم كهرباء، أن بطارية الثلاجة المتنقلة 12 فولت كهرباء، ويمكن أن تفصل بعد استخدام 18 ساعة، موضحة أنها حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية ولقب باحث والميدالية الذهبية بسبب اختراعها، مشيرة إلى أنها صنعت نموذج مبدئي 1، ونموذج مبدئي 2، وتحتاج لتمويل لإتمام النموذج الثالث لمشروعها، معربة عن أملها أن يتم تنفيذ مشروعها قريبًا، وأن يصل صوتها للرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن الجدير بالذكر أن رواد وسائل التواصل الاجتماعي، قد أثاروا جدلاً كبيراً حول الإعلان الذي تم نشره بأحد مواقع التسويق عن ثلاجة متنقلة تحافظ على درجة حرارة البطيخ في كل مكان تذهب إليه، حيث شبهها الكثير بالمكنسة الكهربائية ولم يعلن عن سعرها حتى الآن، وأخذ رواد السوشيال ميديا يرددون عبارات: “حياتنا اتحلت كانت ناقصة تلاجة البطيخ دي”.

وانتشر إعلان عن منتج جديد على إحدى صفحات فيسبوك، عبارة عن حقيبة مصممة خصيصًا لحمل البطيخ وتركت صدى على السوشيال ميديا وفتح هذا المنتج باباً للسخرية.

وبالنسبة للسعر فكان هو الصدمة الكبرى، حيث أشار الإعلان إلى سعر الحقيبة في عرض خاص لفترة محدودة هو 3000 جنيه، ومعها قطاعة مكعبات البطيخ هدية.

وأضاف الإعلان أن مصممي الحقيبة أدركوا في تصميمهم أن الحقيبة تتحمل أي حجم من البطيخ سواء كان كبيرا أو صغيرا لأنها مصممة لتناسب حجم أي بطيخة من خلال التمدد الذاتي لقطاعات الجلد مع الخياطة اليدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى