رياضةرياضة سعودية

اختيار السعودية “ريما الجفالي” سفيرة رسمية لجائزة السعودية الكبرى للفورومولا 1

الترند العربي – الرياض

في تميز جديد يُضاف إلى المسيرة الرياضية المُشرفة لسائقة السباقات السعودية “ريما الجفالي”، أعلن سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفومولا 1 عن اختيارها كسفيرة رسمية للحدث الذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى، وفقًا لما ذكره موقع هي.

أعلن سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفومولا 1 لعام 2021، عن اختيار سائقة السباقات السعودية “ريما الجفالي” لتكون سفيرة رسمية لجائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1، التي تحتضنها حلبة كورنيش جدة خلال المدة من 3 إلى 5 ديسمبر المقبل.

وستضطلع “ريما الجفالي” والتي تعد أول سائقة سعودية تنافس في بطولة دولية على أرض المملكة، بدور أساسي طوال أسبوع السباق وسباق الجائزة الكبرى خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث ستشارك في العديد من الفعاليات داخل مسار الحلبة وخارجه، باعتبارها نموذجاً يحتذى للجيل المقبل من السائقين من داخل المملكة وخارجها، منها مشاركتها كواحدة من أوائل المتسابقين الذين سيقطعون لفة على حلبة الشوارع في المدينة المطلة على البحر الأحمر، كما ستشارك أيضًا في استعراض على حلبة كورنيش جدة لسيارة تابعة لفريق وليامز ترجع لعام 1979.

وحول ذلك فلقد أشار الحساب الرسمي لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفومولا 1 عبر “تويتر” إلى أن السائقة المُلهمة “ريما الجفالي” التي وُلدت وترعرعت في جدة ونافست في بطولة بريطانيا للفورمولا 3 ستلعب دورًا أساسيًا خلال جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 المُقامة في جدة بين 3 و5 ديسمبر، منوها إلى أن الشابة السعودية الملهمة والبالغة من العمر 29 عامًا ستلعب دورًا رئيسيًا على مدار أسبوع السباق وفي عطلة نهاية الأسبوع.

ومن جانبها أعربت سائقة السيارات السعودية “ريما الجفالي” عبر حسابها الرسمي في “تويتر” عن فخرها باختيارها سفيرة للجائزة الكبرى للفورمولا ١ في السعودية.

يُذكر بأن السائقة “ريما الجفالي” والتي نافست في بطولة فورمولا 3 البريطانية هذا العام، كانت قد سجلت اسمها كأول سعوديّة تنافس في سلسلة سباقات السيارات الدولية، حيث خاضت السباقات في منافسات “السعودية للفورمولا إي -الدرعية” في عام 2019، وسجلت اسمها كأول سائقة سعودية تنافس في بطولة دولية على أرض المملكة.

وتعد “ريما الجفالي” من أشهر السائقات السعوديات، وتزخر سيرتها الرياضية المتميزة بالعديد من المحطات الهامة، فلقد نالت رخصة قيادة سباقات السيارات وتوجت بالمركز الثاني في بطولة كأس “تي آر دي 86” على حلبة مرسى ياس بأبو ظبي خلال شهر أكتوبر من العام الماضي عن الفئة الفضية والمركز الرابع في الترتيب العام، كما اشتملت خبراتها السابقة المشاركة في سباق تحدي “إم آر إف” للسيارات في الهند، وظهورها في كأس TRD 86 وMRF Challenge العام 2018، قبل أن تنتقل إلى المملكة المتحدة للمشاركة في بطولة F4 البريطانية في العام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى