رياضةرياضة مصرية

محامي سعودي تنبأ بعودة مرتضى منصور للزمالك منذ 7 شهور

الترند العربي – القاهرة

يعد المحامي السعودي خالد الشعلان والحاصل على ماجستير القانون أول من تنبأ ببطلان قرار وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور منذ 7 شهور، وتحديدًا يوم 30 مايو الماضي، مؤكدًا عودة منصور لرئاسة الزمالك مرة أخرى.

وكان المحامي السعودي نشر مذكرة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي والتغريدات القصيرة “تويتر” كشف من خلالها عن أسانيده القانونية لعودة مرتضى منصور، وجاءت كما يلي: “يعد خطاب اللجنة الأولمبية المصرية الصادر بتاريخ 4/10/2020 المتضمن وقف المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك أربعة أعوام .. هو و(العدم ) سواء.. للأسباب التالية:.

1_ مخالفته للمادة (5) من القانون 71 في 2017 حيث أن مثل هذا القرار من اختصاص وزير الرياضة اشرف صبحي.

2_ القرار ليس من اختصاص اللجنة الأولمبية وفق المادة (3) من القانون 71 في 2017، ولم ترد هذه الصلاحية من الصلاحيات الواردة في المادتين (36) و (37) من ذات القانون.

3_ العقوبة المنصوص عليها بالقرار ليست من ضمن العقوبات الواردة بالمواد (من 85 إلى 94) من القانون 71 في 2017.

ولهذه الأسباب يحق للمستشار مرتضى مضور التقدم لمركز التحكيم الرياضي لإبطال القرار قبل التوجه للقضاء الإداري .. وفي المرار (20) و(23) و ( 68) من القانون 71 في 2017.

أختم.. بأنه على رئيس اللجنة الخماسية لإدارة شؤون الإتحاد المصري لكرة القدم عمرو الجنايني الخروج من هذه الأزمة كون أنه هو الذي أحدثها وصنعها ورسم مخالفتها للقانون 71 في 2017 وكذلك مخالفة الدستور، وعمله كعضو مجلس إدارة الزمالك من عام ٢٠٠٦ – ٢٠١٣.. كانت مليئة بالفشل والخلاف الشخصي مع رئيس الزمالك الحالي.

وكتب الشعلان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد عودة مرتضى منصور، قائلاً: “‏الحمد لله والشكر… ١- ألف مبروك للمُستشار ‎#مرتضى_منصور وجماهير نادي الزمالك العملاق… ٢- سبقَ أنْ غردتُ هنا قبل سبعة أشهر وبخط يدي بشأن عدم نظاميَّة الإيقاف لمُخالفته القانون ٧١ في٢٠١٧م”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى