فنمنوعات

أبرز 18 فيلم عُرضت في العام الحالي

الترند العربي – متابعات

تسببت جائحة فيروس كورونا الوبائي المستجد “كوفيد-19” في تعطيل صناعة السينما وعرض الأعمال في عام 2020، ما أدى إلى تأجيل العديد منها للعرض في عامنا الحالي 2021، وسط انتظار وترقب كبير من محبي السينما العالمية، وكان العام الحالي حافلًا بالعديد من أقوى الأفلام سواء كان أكشن أو إثارة أو كوميديا أو حتى أنيمشن، وفي هذا التقرير نستعرض مجموعة من أقوى الأفلام التي عُرضت في العام الحالي 2021 حتى الآنن بحسب ما ذكر موقع سوليوود.

No Time To Die

يظهر “فيليكس ليتر” من وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي أيه” لصديقه “بوند” الذي ترك الخدمة منذ فترة ويطلب منه المساعدة لمواجهة شرير غامض مسلح بتكنولوجيا جديدة خطيرة، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ كاري جوجي فوكوناجا، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي روبرت ويد وكاري جوجي فوكوناجا، وبطولة دانيال كريج، آنا دي أرماس، رامي مالك، ليا سيدو، جيفري رايت، روري كينير.

Zack Snyder’s Justice League

يجمع بروس وين مجموعة من الأبطال الخارقين من أجل الدفاع عن البشرية ضد داركسايد والحفاظ على تضحيات سوبرمان الراحل، ولكن سرعان ما تقع كوارث مروعة تدفع الفريق إلى فعل المستحيل، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ زاك سنايدر، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي زاك سنايدر وكريس تيريو، وبطولة بن أفليك، هنري كافيل، جال جادوت، راى فيشر، سياران هيندز، إزرا ميلر.

F9

بعد اﻷحداث التي جرت في الجزء السابق The Fate Of the Furious، تقرر سايفر تلقي المساعدة من جاكوب، شقيق دوم الأصغر من أجل تنفيذ خطة انتقام من دوم وفريقه، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جاستين لين، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي دانيال كيسي وجاري سكوت تومسون، وبطولة فين ديزل، تشارليز ثيرون، لوكاس بلاك، ميشيل رودريجيز، سونج كانج، هيلين ميرين.

A Quiet Place Part II

تستكمل العائلة رحلتها في العالم المروع، حيث يعيش الجميع في صمت خوفًا على حياتهم، ولكن تظهر بارقة الأمل بالعثور على أهم سلاح وهو نقطة ضعف المخلوقات المرعبة، ﺇﺧﺮاﺝ جون كراسينسكي، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي سكوت بك وجون كراسينسكي، وبطولة إيميلي بلانت، كيليان مورفي، جون كراسينسكي، ميليسنت سيموندز، نواه جوب، سكوت مكنايري.

 Godzilla vs. Kong

تدور الأحداث حول المواجهة المنتظرة والحاسمة التي ستقع بين كونج العظيم وجودزيلا التي لا يمكن إيقافها، كل ذلك والعالم يرى ويراقب من منهم سيكون ملك كل الوحوش، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ آدم وينجارد، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي إريك بيرسون وماكس بورينستيان، وبطولة إيزا جونزاليز، ميلي بوبي براون، ألكسندر سكارسجارد، ريبيكا هول، كايل تشاندلر، لانس ريديك.

Nobody

في إطار من الحركة والتشويق، يمد رجل من أحد المارة يد العون والمساعدة لامرأة تتعرض للضرب والتحرش من قبل مجموعة من الرجال، وحينما ينجح في مساعدتها سرعان ما يكتشف أنه أصبح هدفًا لواحد من أشرس زعماء المخدرات، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ إيليا نيشولر، وﺗﺄﻟﻴﻒ ديريك كولستاد، وبطولة بوب أودنكيرك، كوني نيلسن، كريستوفر لويد، جب مانوكس، كولين سالمون، سبر مونرو.

Mortal Kombat

تدور أحداث الفيلم في قالب من التشويق واﻹثارة حول بطل شاب يتورط في معركة طاحنة متعددة الأبعاد؛ فيبدأ في إدراك إمكانياته الحقيقية من خلال خوضه هذه التجربة، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ سيمون مكويد، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي ديف كاﻻهام وجريج روسو، وبطولة جيسيكا مكنامي، جوش لاوسون، جو تاسليم، شين هان، ميكاد بروكس، تادانوبو أسانو.

 Raya and the Last Dragon

بعد سنوات من قيام التنانين بالتضحية القصوى لإنقاذ البشر في مملكة لوماندرا من درون الشرير، تعود المخلوقات الشائنة لتهدد لوماندرا، فتسعى المحاربة “رايا” للعثور على آخر تنين على أمل إنقاذ عالمها من الدرون، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ الثنائي دون هال وكارلوس لوبيز استرادا، وﺗﺄﻟﻴﻒ أديل ليم، وبطولة كيلي ماري تران، أوكوافينا، ألان توديك، جيما تشان، دانيال داي كيم، ساندرا أوه.

The Father

لا يريد المهندس السابق أنتوني “أنتوني هوبكنز” مغادرة شقة لندن الفاخرة حيث عاش فيها لسنوات عديدة. عندما تعلن ابنته آن “أوليفيا كولمان”، التي تعيش معه، عن مغادرتها للعيش في باريس مع بول “روفوس سيويل”، يقلق أنتوني بشأن ما سيحدث له، تقلق آن أيضًا، لأن والدها تظهر عليه علامات الخرف، أحيانًا يكون على ما يرام تمامًا، لكن في أحيان أخرى لا يعرف من هي، يقول أنتوني أحيانا يرى في شقته رجلًا لا يتعرف عليه، وهذا الرجل يقول إنه يعيش هناك. تقرر آن تستأجر ممرضة تُدعى لورا “إيموجين بوتس” لرعايته، الفيلم من إخراج وتأليف فلوريان زيلر، وبطولة أنتوني هوبكنز، أوليفيا كولمان، مارك جاتس، إيموجين بوتس، روفوس سيويل، أوليفيا ويليامز.

Luca

في إطار من المغامرة والخيال، تلتقي فتاة إيطالية مع كائن بحري يُشار له بوحش البحر يتنكر في هيئة إنسان، فتنشأ بينهما علاقة صداقة قوية تتحدى كل الظروف على الشواطئ الإيطالية الساحرة، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ إينريكو كاساروزا، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي جيسي أندروز ومايك جونز، وبطولة جاكوب ترمبلي، مايا رودولوف، جاك ديلان جرازر، جيم جافيجان، إيما بيرمان، سافيريو ريموندو.

In The Heights

في نسخة جديدة من مسرحية برودواي الموسيقية، يتناول العمل قصة بقال يخطط لإغلاق متجره والتقاعد في جمهورية الدومنيكان، حيث سيتمكن من الحصول على إرث جدته هناك، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جون إم. تشو، وﺗﺄﻟﻴﻒ لين مانويل ميراندا، وبطولة أريانا جرينبلات، ستيفاني بيرتز، لين مانويل ميراندا، أنتوني راموس، جيمي سميتس، كوري هوكينز.

Nomadland

تعيش امرأة في الستينيات من عمرها، بعد أن فقدت كل شيء في فترة الكساد العظيم، حيث تشرع في رحلة عبر الغرب الأميركي لتعيش مثل الرحالة والمسافرين في العصر الحديث، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ كلوي تشاو، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي كلوي تشاو وجيسيكا برودر، وبطولة ديفيد ستراثيرن، فرانسيس ماكدورماند، ليندا ماي، بوب ويلس، كات كليفورد، جاي ديفوريست.

Judas and the Black Messiah

يتناول الفيلم في قالب تاريخي قصة فريد هامبتون، رئيس حزب بلاك بانثر لأصحاب البشرة السوداء، وتعرضه للخيانة المحتومة من قبل قوات الأفي بي أي ومن قبل أحد عملائها، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ شاكا كينج، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي ويل بيرسون وشاكا كينج، وبطولة دانيال كالويا، لاكيث ستانفيلد، جيسي بليمونس، مارتن شين، آشتون ساندرز، دومينيك فيشباك.

The Dig

في إطار من الدراما والسيرة الذاتية، تتناول أحداث الفيلم قصة عالم آثار يُدعى باسل براون، وكيف انطلق في مهمة تنقيب تاريخية في سوتون هو عام 1938، ويتوصل إلى اكتشاف مهم، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ سيمون ستون، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي مورا بوفين وجون بريستون، وبطولة رالف فاينس، كاري موليجان، ليلي جيمس، جوني فلين، بن شابلن، كين ستوت.

Minari

تنتقل عائلة كورية إلى أركنساس لبدء إنشاء مزرعة في الثمانينيات، وبينما تسعى العائلة لعيش حياة هادئة في عالم الحلم الأمريكي، سرعان ما تنقلب الأمور باقتحام الجدة المتناقضة لحياتهم، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ لي أيزاك تشونج، وبطولة ستيفن يون، يو-جونج يون، يري هان، ويل باتون، سكوت هاز، داريل كوكس.

The Courier

يتناول العمل القصة الحقيقية لرجل الأعمال البريطاني الذي ساعد وكالة المخابرات المركزية على اختراق البرنامج النووي السوفيتي خلال الحرب الباردة ليضع حد لأزمة الصواريخ الكوبية، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ دومينيك كوك، وﺗﺄﻟﻴﻒ توم أوكنور، وبطولة بنديكت كومبرباتش، راشيل بروسنان، جيسي باكلي، ميراب نيندز، جوناثان هاردن، فلاديمير تشوبريكوف.

Cruella

تدور أحداث الفيلم في السبعينيات بلندن حول قصة حياة كورلا دي فيل السابقة وطفولتها قبل أن تتحول إلى السيدة الشريرة بفيلم الرسوم المتحركة 101 Dalmatians حيث سنرى العوامل التي أدت إلى هذا التحول، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ كريج جيليسبي، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي دانا فوكس وألين بروش ماكينا، وبطولة إيما ستون، إيما تومسون، جويل فراي، بول والتر هوزر، إميلي بيتشام، مارك سترونج.

The Suicide Squad 2

يقرر كل من اﻷشرار العتاة هارلي كوين وبلودسبورت وبيسميكر ومعهم مجموعة من المحتالين في سجن بيل ريف أن ينضموا إلى مجموعة مهمات سرية وغامضة في جزيرة بعيدة، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جيمس جن، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي جيمس جن وجون أوستراندر، وبطولة جويل كينمان، جاي كورتني، مارجوت روبي، إدريس إلبا، جون سينا، أليس براجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى