تقنيةمنوعات

اختراع تاريخي هز العالم.. مهندس يبتكر طائرة بلا أجنحة وبلا ذيل

الترند العربي – متابعات

(1)
أحدث مهندس ألماني أمريكي الجنسية ثورة في عالم الطيران بعد اختراعه طائرة بلا أجنحة، وبلا ذيل، حيث ترتفع الطائرة عموديًا وتهبط عموديًا وترتفع بالدفع الداخلي، وسرعتها على الأرض تتراوح بين الصفر وبين ما يزيد على سرعة الصوت، تسير بأية سرعة يمكن أن يولدها محرك نفاث.
(2)
الدكتور ليبيش مخترع الطائرة الجديدة يقول إنها لا صلة لها بالطائرة الحالية، بل هي فكرة جديدة تمام في عالم الطيران، وقد صنع منها نماذج صغيرة كان يجري عليها التجارب منذ سنة 1952 وهو الآن بصدد صنع نموذج بالحجم الطبيعي لإجراء التجربة النهائية.
(3)
اسم الطائرة الجديدة “ايرودين” وقد توصل العالم الألماني إلى اختراعها في قسم أبحاث الطيران في شركة راديو كولينز الأمريكية، فهو مدير هذا القسم، أما نفقات المشروع فمن ميزانية قسم الطيران بالبحرية الأمريكية، بحسب ما نشرته أخبار اليوم في 1955.
(4)
الدكتور ليبيش وهو أيضًا مخترع الطائرة الألمانية المعروفة ماسر شيمدت 163 يقول إنه ليس هناك ما يبرر الاعتقاد بأن الطائرة الحالية هي خير أداة للطيران، فالواقع أنها هي الطائرة الشراعية التي أدخل عليها الأخوان رايت المحرك.
(5)
أما الطائرة الجديدة “ايرودين” شيئًا آخر مختلف تمامًا ولن يمضي عشرون عامًا حتى تكون طائرات “ايرودين” التي تفوق سرعتها سرعة الصوت مستخدمة كما نستخدم بقية الطائرات الآن.
(6)
الدكتور ليبيش شرح نظرية الطائرة الجديدة في اجتماع عقد بمعهد علوم الطيران في واشنطن وقال: “إن العادم النفاث في المحركات التوربينية بالطائرة الجديدة يستخدم في توليد قوة الدفع إلى الأمام كما يستخدم في السيطرة على صعود الطائرة وهبوطها ودورانها، وأن أهم ما في الأمر أن هذه الطائرة تقوم على نظرية جديدة تمامًا على الطيران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى