العالم العربي

السعودية تُجيز تملُّك الأراضي ضمن المخطط الصناعي

الترند العربي – الرياض

(1)
تعتزم المملكة العربية السعودية إصدار سندات خضراء قريبًا، في الوقت الذي تسعى فيه لاحتواء المخاوف البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحوكمة لتوسيع قاعدة المستثمرين وتمويل انتقالها إلى اقتصاد أكثر مراعاة للبيئة.
(2)
هاني المديني الرئيس التنفيذي المكلف للمركز الوطني لإدارة الدين قال إن الحكومة ستدرس أيضًا التمويل المدعوم من وكالات ائتمان التصدير بالإضافة إلى الصكوك والسندات التقليدية، وفقًا لوكالة “رويترز”.
(3)
السعودية استعانت مؤخرًا ببنوك لتقديم المشورة فيما يتعلق بإطار العمل للتمويل المستدام وقال صندوق الاستثمارات العامة السعودي إنه يعتزم الإعلان قريبا عن أول صفقة لديون خضراء.
(4)
محمد القويز رئيس هيئة السوق المالية السعودية قال متحدثًا أيضًا في ذات المؤتمر في الرياض، اليوم الاثنين، إنه يتوقع زيادة في أدوات التمويل الصديقة للبيئة في المملكة مدعومة بنمو في سوق الدين المحلية ومشاركة أكبر من مستثمرين أجانب.
(5)
وزير المالية السعودي، محمد بن عبد الله الجدعان، قال إن بلاده شهدت ارتفاعا بنسبة 5.4 % في معدلات الاقتصاد غير النفطي، وشدد وزير المالية السعودي على أن “رؤية 2030” سيطرت على مستويات العجز المالية العامة للمملكة من 15.8% في العام 2015، إلى 4.5% في العام 2019، متوقعا الوصول إلى مستويات أقل في ميزانية العام الحالي، بعد انحسار الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات أزمة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى