مشاهيرمنوعات

نقابة الإعلاميين تُقرر منع ظهور “مي حلمي” على أي وسيلة إعلامية

الترند العربي – القاهرة

(1)
قررت قناة الحدث اليوم، إحالة الإعلامية مي حلمي، للتحقيق وذلك بعد مهاجمة الكثيرين لها بسبب تعاملها بطريقة غير مهنية مع كابتن نادي الزمالك أحمد صالح، خلال برنامج “الحكم” مما دفعه للانسحاب على الهواء.

(2)
المستشار محمود العسال، المستشار القانوني لقناة الحدث اليوم، قال في تصريحات صحفية إن القناة قررت وقف مي حلمي لحين انتهاء التحقيق معها کإجراء احترازي، وإيقاف بث برنامج الحكم على شاشة الحدث لحين.
(3)
المستشار محمود العسال، أوضح أن ذلك يأتي بناء على ما تم رصده قبل المرصد الخاص بالقناة بحلقة الاعلامية مي حلمى أمس السبت الموافق ۲۸ أغسطس ٢٠۲۱ وما بدر منها تجاه ضيف البرنامج الكابتن أحمد صالح، والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي.
(4)
أصدر الدكتور طارق سعدة القرار رقم 19، بمنع ظهور الإعلامية مي حلمي، مقدمة برنامج الحكم على قناة الحدث اليوم، على أي وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة ولمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي.
(5)
جاء ذلك بعد تقرير المرصد الإعلامي الخاص بالنقابة، والذي أوصى بأنها خالفت ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.
(6)
بالفحص في جداول القيد وسجلات التصاريح تبين أن مي حلمي غير مقيدة بالنقابة وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي، وعليه فقد اجتمع مجلس إدارة النقابة بتاريخ اليوم الأحد، وناقش الموضوع ووافق على قرار منعها من الظهور، وبناء عليه فقد أصدر نقيب الإعلاميين القرار سالف الذكر لسنة 2021 استنادًا إلى المادتين رقم 2-19 من القانون 93 لسنة 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى