منوعات

كوكب «أورانوس» يظهر بالسماء

الترند العربي – متابعات

من المرتقب أن يظهر الكوكب السابع «أورانوس» بنظامنا الشمسي، بعيدًا عن الشمس، وقريبًا بشكل غير عادي من القمر يوم غدًا الأحد، مما يسهل رؤية ضوءه الخافت في سماء الليل، كما ذكرت بوابة أخبار اليوم.

و«أورانوس» هو سابع كوكب يبعد عن الشمس، ويبعد ثلاثة مليارات كيلومتر عن الأرض، وكل ما تحتاجه لرؤيته غدًا، هو منظار أو تلسكوب صغير للتعرف على العملاق الجليدي، الذي يقع على بعد ثلاثة مليارات كيلومتر من الأرض.

ووفقًا لمجلة فوربس، فإن أورانوس مرئي حاليًا في كوكبة برج الحمل، وسيظل موجودًا لسنوات قادمة، وأفضل وقت لرؤيته غدًا الأحد 6 مارس، هو بعد حلول الظلام.

وسيكون الكوكب مرئيًا أيضًا في أمسيات السبت والاثنين، ولكن لن يكون قريبًا من القمر، مما يجعل من الصعب اكتشافه.

وبمجرد أن تختار نقطة، ابحث عن القمر، وسيكون «أورانوس» على بعد درجة واحدة فقط شمال – فوق – من القمر، وبشكل عام ، درجة واحدة في سماء الليل تقارب عرض إصبع أمامك.

ويوم الأحد فقط سيظهر أورانوس بالقرب من القمر، مع وضع الزوج في حوالي الساعة 10:30 مساءً، ومن المحتمل أن يحجب الضوء القادم من القمر – والذي سيكون مضاءً بنسبة 20٪ فقط – أورانوس عن العين المجردة.. ومع ذلك ، إذا كان لديك منظار أو تلسكوب صغير ، فيجب أن تكون قادرًا على رؤيته بسهولة نسبيًا.

وسوف يتوهج أورانوس في السماء الغربية بعد حلول الظلام مباشرة، مما يجعل هذا أفضل وقت للتحقق من ذلك، وقد يكون هذا هو “المؤخرة” للعديد من النكات السيئة أو التورية، لكن أورانوس هو أحد أكثر الكواكب إثارة للاهتمام في نظامنا الشمسي.

ويحتوي العالم الخارجي المتجمد على 27 قمراً ويحصل على لونه الأزرق والأخضر من غاز الميثان في الغلاف الجوي، ويخترق ضوء الشمس الغلاف الجوي، وينعكس مرة أخرى من قمم السحب في «أورانوس»، ويمتص غاز الميثان الجزء الأحمر من الضوء، مما يؤدي إلى اللون الأزرق والأخضر.

وفقًا للعلماء، فإن الكوكب السابع في نظامنا الشمسي كريه الرائحة مثل البيض الفاسد، وقد اكتشف باحثو جامعة أكسفورد أن العملاق الجليدي محاط بسحب من كبريتيد الهيدروجين تحت طبقة من الميثان، وهي المادة الكيميائية هي نفسها التي تعطي البيض الفاسد رائحته المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى