العالم العربيمشاهيرمنوعات

من هي “نورا المطروشي” أول رائدة فضاء عربية؟

الترند العربي – متابعات

(1)

‏أعلن الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن اثنين من رواد الفضاء الجدد، من بينهما ‎نورا المطروشي لتعد بذلك أول رائدة فضاء عربية، وسيتم تدريبها في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا.

(2)

‏الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قال على حسابه الرسمي بتويتر “نعلن بحمدالله اليوم عن اثنين من رواد الفضاء الإماراتيين الجدد، بينهم أول رائدة فضاء عربية، نورا المطروشي ومحمد الملا، تم اختيارهم من بين أكثر من ٤٠٠٠ متقدم، وسيبدأ تدريبهم قريباً ضمن برنامج ناسا لرواد الفضاء.

(3)

نورا المطروشي قالت عبر حسابها الرسمي: “الوطن قدم لي اليوم لحظات لن تفارق ذاكرتي أعده أن أجتهد لأقدم له لحظات تبقى في ذاكرة أبنائه، في سجل إنجازاته.

شكرًا لقيادتنا الرشيدة، شكرًا لفريق برنامج الإمارات لرواد الفضاء، مضيفة الآن تبدأ التحضيرات للمهمات المقبلة، الآن يبدأ العمل.

(4)

‏يذكر أن ‎نورا المطروشي  من مواليد الإمارات عام 1993، تحمل بكالوريس في الهندسة من جامعة الإمارات، وتعمل مهندسة في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وتملك 5 سنوات من الخبرة، ‏وشغلت منصب نائب رئيس الشباب 3 سنوات متتالية في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وهي عضو في الجمعية الأميركية للمهندسين الميكانيكيين.

(5)

‏تميزت ‎نورا المطروشي في مجالات الهندسة والرياضيات خلال مسيرتها العلمية، ونجحت في اعتلاء المركز الأول على مستوى الإمارات في أولمبياد الرياضيات الدولي عام 2011، ‏وتطمح بأن تدخل مجال الفضاء وتتطور فيه أكثر حتى تتمكن يومًا ما من الذهاب في رحلة فضائية إماراتية للهبوط على سطح القمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى