فن

ندوة حول “أهمية النقد في عصر وسائل التواصل الاجتماعي” بـ”مؤتمر النقد السينمائي” بالرياض.. اليوم

الترند العربي – متابعات

تتواصل فعاليات النسخة الأولى من “مؤتمر النقد السينمائي” بالرياض، والذي تنظمه “هيئة الأفلام” بشراكة إعلامية مع موقع “سوليوود”. اليوم الخامس يتضمن ندوة بعنوان “أهمية النقد ونقاد الأفلام في عصر وسائل التواصل الاجتماعي”، وستقام الندوة في القاعة الرئيسية بقصر الثقافة في تمام الساعة 5:30 مساءً إلى الساعة 6:45 مساءً.

وتتحدث في هذه الندوة “شبرا غوبتا”، ناقدة سينمائية في صحيفة “إنديان إكسبريس” إحدى أهم وأبرز الصحف الناطقة باللغة الإنجليزية في الهند، ويدير الندوة الناقد السينمائي “لوكاس مانكوفسكي”.

وستتناول “غوبتا” في هذه الندوة العديد من الأسئلة الأكثر شيوعًا حول النقد كما هو اليوم من خلال منظورها المتسق ومكانتها كشاهد على نمو “السينما الهندية”، مثل: ما أهمية النقد السينمائي في زمن وسائل التواصل الاجتماعي؟ وهل تبقّى دور للناقد السينمائي؟ وأهم من ذلك: ما الفرق بين النقد المتصوَّر والنقد المنطقي؟ وكيف يمكننا سد الفجوة بينهما؟

ويُشار إلى أن “هيئة الأفلام” قد دشنت النسخة الأولى من “مؤتمر النقد السينمائي”، بشراكة إعلامية مع موقع “سوليوود” السينمائي، يوم الثلاثاء الماضي وتستمر فعالياته حتى يوم 14 نوفمبر الجاري، ويركز على التعريف بالنقد السينمائي ومفاهيمه وتطبيقاته، ويجمع المهتمين في مجال النقد السينمائي، وثقافة الفيلم، لتبادل الخبرات وتعزيز المشاركة الوطنية والإقليمية والدولية، في الحوارات المتعلقة بهذا الحقل المهم في صناعة السينما.

كما يناقش المؤتمر السينما من جوانبها ومفاهيمها الأوسع، ليتوج جهود هيئة الأفلام في خلق مساحة للتبادل الثقافي بين النقاد المتخصصين والأدباء وهواة السينما ومحبيها، لتمكينهم من مناقشة ومعالجة قضايا النقد السينمائي.

المصدر: سوليوود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى