الأسرة والمجتمعمشاهير

الهندي “جوتام أداني” ثاني أغنى رجل في آسيا يبحث الشراكة مع أرامكو

الترند العربي ـ متابعات

‏نقلت وكالة بلومبيرغ عن مصادر مطلعة أن مجموعة أداني الهندية التي يقودها رجل الأعمال الهندي جوتام أداني، تجري محادثات بشأن زيادة التعاون وفرص الاستثمار المشتركة مع مجموعة أرامكو ‎السعودية، وقالت المصادر إن الطرفين ناقشا فكرة شراء جزء من حصة صندوق الاستثمارات العامة في ‎أرامكو، كما أشارت جريدة الرؤية.

‏وقالت مصادر مطلعة إن مجموعة أداني الهندية تدرس شراكات محتملة في ‎السعودية، بما في ذلك إمكانية شراء حصة في أكبر مصدر للنفط في العالم.

‏وأوضح التقرير أنه من غير المرجح أن تنفق شركة أداني مليارات الدولارات نقداً لأسهم ‎أرامكو على الأقل في المدى القصير، إلا أنها تسعى إلى ربط استثمار باتفاق أوسع أو صفقة تبادل أصول بحسب المصادر.

‏وقال أحد الأشخاص إن الشركة الهندية يمكن أن تتعاون مع ‎أرامكو أو شركات تابعة مثل سابك في مجالات مثل الطاقة المتجددة والمغذيات المحاصيل أو المواد الكيميائية.

‏وأمضت شركة البترول ‎السعودية العملاقة أكثر من عامين في التفاوض بشأن استثمار محتمل بقيمة 15 مليار دولار في وحدة تكرير النفط التابعة للملياردير الهندي موكيش أمباني، وقالت ‎أرامكو في ذلك الوقت إنها ستواصل النظر في الاستثمار بالهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى