منوعات

تعرف على “كينميماى بريميوم” أغلى أرز فى العالم.. سعر الكيلو 109 دولارات

الترند العربي – متابعات

كينميماى بريميوم عبارة عن مجموعة مختارة من الأرز المختار يدويا والذى يحمل الرقم القياسى العالمى لموسوعة جينيس لأغلى أرز فى العالم ويبلغ سعره 109 دولارات للكيلوجرام، فالأرز يعتبر من أكثر الأطعمة المغذية وبأسعار معقولة على وجه الأرض، ولكن إذا كنت تبحث عن مجموعة استثنائية من أفضل أنواع الأرز فى العالم، فلا تبحث إلا عن “كينميماى بريميوم”، حيث تنتج شركة تويو رايس كوربوريشن اليابانية هذه المجموعة الحصرية من الأرز وتتميز بحبوب مختارة يدويًا من 5 أنواع من الأرز اليابانى الحائز على جوائز والتى يتم نقعها لمدة 6 أشهر باستخدام تقنية تلميع الأرز الخاصة بالشركة والتى تم تطويرها منذ أكثر من 17 عامًا.

يقال إن أرز “كينميماى بريميوم” يتمتع بقيم غذائية متفوقة مقارنة بالأرز التقليدى، بالإضافة إلى نكهة جوزية لذيذة، وتبدو الحبوب نفسها أيضا وكأنها ماسات صغيرة بفضل عملية التلميع الحاصلة على براءة اختراع والتى تزيل فقط طبقة الشمع غير الصالحة للأكل، وفقا لموقع oddity central.

يتميز أرز كينميماى بريميوم بقيمة غذائية لا مثيل لها، حيث يحتوى على 6 أضعاف من الليبوبوليساكاريد وهو معزز طبيعى لجهاز المناعة يساعد فى الحفاظ على الصحة الجيدة ومحاربة الأمراض مقارنة بالأرز الأبيض التقليدى، بالإضافة إلى 1.8 مرة أكثر من الألياف و 7 مرات أكثر من فيتامين ب1، فهو لا يحتاج إلى الشطف، مما يعنى أنه لا يحتاج إلى الغسل قبل الطهى، وله رائحة فريدة وطعم حلو.

يتميز هذا الأرز بأصناف الأرز الثمينة مثل كوشيهيكارى وبيكامارو، ويتم اختيار حبوبه يدويًا من قبل المتخصصين فى شركة تويو، ويحصل المزارعون على حوالى 8 أضعاف السعر العادى لأفضل الحبوب فقط، وهذا يفسر جزئيا السعر المرتفع بشكل جنونى لأغلى أرز فى العالم.

يتم الإعلان عن الأرز باعتباره “أفضل أرز فى العالم”، ويباع فى عبوات تزن 140 جراما، بسعر حوالى 120 دولارًا للكيلوجرام، وسجل هذا النوع من الأرز الرقم القياسى العالمى لأغلى أرز فى عام 2016، حيث بلغ سعره 109 دولارات للكيلوجرام، لكن التضخم أدى إلى ارتفاع السعر أكثر منذ ذلك الحين، حيث كان هذا النوع من الأرز متاحًا فى الأصل للسوق اليابانية فقط، والآن يُباع أيضًا فى سنغافورة.

لا يصلح أرز كينميماى بريميوم للسوشي، لأنه يفتقر إلى النشا اللازم، ويوصى به للأطباق اليابانية البسيطة مثل أوكازوكى وتاماغو كاكى جوهان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى