منوعات

4 أسماء ممنوعة من الحصول على جواز سفر بريطانى.. تعرف عليها

الترند العربي – متابعات

يطلق الآباء على أبنائهم ما يرغبون من أسماء سواء قديمة أو حديثة أو تعود لشخص مشهور أو مستوحاة من الطبيعة وغيرها من الأسماء التي يفضلها الآباء الذين لا يعلمون أن بسبب الاسم الذى اختاره لابنه قد يحرم من استخراج جواز سفر بريطاني، حيث أشار تقرير منشور بصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، إلى أن وزارة الداخلية البريطانية قد تمنع استخراج جواز سفر لاسم به إساءة أو يحتوى على رموز أو ينتهك قوانين العلامات التجارية أو حقوق النشر، جميعها محظورة.

وأشار التقرير إلى أمثلة لبعض الأسماء الممنوع استخراج جواز سفر بريطاني لها، وهى :

أدولف هتلر
لن يسمح لأى شخص يحمل اسم أدولف هتلر بالاقتراب من أبواب المطار البريطانى ووفقًا لمكتب جوازات السفر، فإن مثل هذا الاسم يندرج ضمن فئة “من المحتمل أن يسبب جريمة”.

أسماء تحتوى على أرقام ورموز

الأشخاص الذين تتضمن أسمائهم أرقام أو رموز وعلامات ترقيم من الأشخاص الممنوعين من استخراج جواز سفر بريطاني لهم وذلك لأن أسمائهم تتسبب مشكلات في تكنولوجيا المعلومات أثناء معالجتها.

العلامة التجارية وحقوق النشر

والأشخاص الذين أسمائهم على اسم فريق كرة قدم أو اسم مسلسل أو فيلم أو حتى اسم شخصية بطل عمل درامى ممنوعين أيضاً وذلك لأن اسمهم ينتهك قانون العلامات التجارية وحقوق النشر، ولكن يمكن أن يحصلوا في حالة واحدة وهى الحصول على أذن من صاحب الحقوق الملكية الفكرية.

عيد ميلاد سعيد

واسم عيد ميلاد سعيد من الأسماء الممنوعة وذلك لأن الجمع بين الكلمات التي تشكل مقولة بدلاً من اسم معترف به أمر غير مقبول على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى