منوعات

“نكتة” توقظ امرأة من غيبوبة دامت 5 سنوات

الترند العربي – متابعات

وصفت امرأة بريطانية اعتادت على زيارة ابنتها التي كانت في غيبوبة اللحظة المذهلة التي بدأت فيها بالضحك عندما روت لها نكتة.

وقامت بيجي مينز بزيارة ابنتها جنيفر فليولين يومياً لمدة 5 سنوات بينما كانت مستلقية في غيبوبة دون أي استجابة، ثم في أحد الأيام، عندما روت لها نكتة بدأت ابنتها بالضحك بشكل مفاجئ.

وكانت جنيفر في طريقها إلى العمل في 25 سبتمبر (أيلول) 2017 عندما شعرت بالدوار وانحرفت سيارتها عن الطريق واصطدمت بعمود.

وتتذكر والدتها بيجي قائلة “من هناك تغير كل شيء”.

غيبوبة مستحثة طبيًا
وبعد وضعها على أجهزة دعم الحياة ودخولها في غيبوبة مستحثة طبياً، قالت بيجي إن الأطباء لم يكن لديهم الكثير من الأمل في بقاء ابنتها على قيد الحياة.

وقالت بيجي لصحيفة Good Morning America: “لقد شجعوني في اليوم الثاني أو الثالث، على نزع أجهزة دعم الحياة. قلت: لا، لن نفعل ذلك. وفي كل يوم، كانوا يشجعونني أكثر، وكنت أقول: لا، الأمر بيد الله”.

وتجاهلت بيجي تحذيرات الطاقم الطبي من أن حالة ابنتها ستتفاقم، وناضلت لمدة 5 سنوات للتأكد من حصولها على أفضل رعاية ممكنة، وخاضت مفاوضات طويلة مع مراكز العلاج وشركات التأمين لهذا الغرض.

وكانت بيجي، تزور ابنتها يومياً تقريباً لمدة خمس سنوات، وكل ذلك أثناء عملها بدوام كامل في مجال الصرف الصحي الصناعي. وقالت: “كنت أخبرها بما يفعله الأطفال، وما كنا نفعله، وحاولت تشجيعها”.

إصرار الأم
وفي أحد أيام أغسطس 2022، أخذت بيجي ابنتها إلى الخارج، وفقاً لروتينهما المعتاد، للتحدث معها تحت أشعة الشمس. وروت بيجي نكتة سمعتها من صديقتها، لتشعر بالدهشة عندما بدأت جنيفر في الضحك.

وبعد تلك اللحظة القصيرة من اليقظة، عادت جنيفر إلى الغيبوبة. لكن بيجي ثابرت، وأخذت ابنتها إلى الخارج خلال الأيام القليلة التالية حيث شهدت ومضات قصيرة من عودتها إلى وعيها.

وعلى الرغم من أنها لم تكن قادرة على التحدث، ولكنها كانت قادرة على الإيماء برأسها بنعم ولا، وعندما تحدثت بيجي معها أدركت أنها قادرة على فهم أسئلتها والإجابة عليها.

معجزة طبية
ولم يصدق الفريق الطبي بيجي في البداية، ولكن بعد مشاهدة مقاطع الفيديو التي صورتها لابنتها، اضطروا إلى الاعتراف بحدوث شيء غير عادي إلى حد كبير. وبعد أسابيع من علاج النطق والرعاية الدقيقة، بدأت جنيفر بإعادة تعلم كيفية التواصل.

وفي يوليو (تموز) الماضي، بعد أقل من عام من استيقاظها من غيبوبتها، عادت جنيفر إلى المنزل لتعيش مع والدتها. وتمكنت بيجي من التقاعد في سن الستين وأصبحت مقدمة رعاية لابنتها بدوام كامل.

وتم لم شمل جنيفر مع أبنائها الثلاثة، وعلمت أنها أصبحت جدة لفتاة تبلغ من العمر سنة واحدة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى