الأسرة والمجتمع

تعادل 40 طابقا تحت الأرض.. قصة أعمق محطة مترو أنفاق في العالم

الترند العربي – متابعات

تصنف محطة مترو الأنفاق Hongyancun في تشونغتشينغ بالصين، كأعمق محطة مترو أنفاق، حيث يصل عمقها إلى 116 مترًا.

وغالبًا ما يؤدي الاختلاف في ضغط الهواء إلى انسداد آذان المستخدمين عند الوصول إليها عبر المصعد، إذ أنه عندما يصبح ضغط الهواء خارج طبلة الأذن مختلفًا عن الضغط داخلها، فإن الشخص يعاني من ضغطي في الأذن.

ويحدث هذا في أغلب الأحيان أثناء المنحدرات والهبوط الحاد، وعادةً ما يرتبط بإقلاع وهبوط الطائرة، أو القيادة إلى أعلى أو أسفل الجبال، لكن الغريب أن يحدث داخل محطة مترو.

لا تسبب معظم محطات مترو الأنفاق عادةً رضحًا ضغطيًا في الأذن، لأنها ليست عميقة أو شديدة الانحدار بما يكفي لتسجل أذنيك اختلافًا كبيرًا بما يكفي في ضغط الهواء. لكن استخدام المصعد للوصول إلى أعمق محطة مترو أنفاق في العالم قد يسد أذنيك، وذلك لأن عمقها تحت سطح الأرض، يعادل حوالي 40 طابقًا تحت الأرض، بحسب ما ذكره موقع «oddity central».

وتقع محطة هونغيان على خطي مترو Chongqing 5 و9 ، بين شارع Jingwei وطريق Shabin، في منطقة Yuzhong في الصين.

تشتهر المدينة الصينية بمناظرها الطبيعية الجبلية، حيث تتعرج الطرق صعودًا وهبوطًا ومنحدرات تنتشر فيها المنازل والمباني، وكانت هذه الخصوصية هي التي أدت إلى إنشاء أعمق مترو أنفاق في الصين والعالم كله.

بينما تقع قرية هونجيان على الضفة الجنوبية لنهر جيالينغجيانغ بالقرب من جسر هوالونغ خارج ضاحية تشونجتشينج، وهي تقع على قمة أحد التلال العديدة في البلدية الصينية، لذلك كان على العمال أن يحفروا عميقا للغاية لربط المحطة الجديدة بخطوط مترو الأنفاق في المدينة.

وبحسب ما ورد استغرق الناس 38 دقيقة للصعود من أسفل المحطة إلى السطح، ويُزعم أنهم شعروا وكأنهم يتسلقون جبلًا كل يوم.

وتم الانتهاء من بناء المحطة عام 2022، بعد 400 يوم من العمل الشاق، وبسبب عمقها الشديد، سرعان ما أصبحت محطة هونغيانكون منطقة جذب سياحي في تشونجتشينج.

هناك مقاطع فيديو لأشخاص يزورون المدينة فقط للنزول إلى أسفل محطة هونغيانكون، باستخدام ثمانية سلالم متحركة كبيرة أو المصعد الحديث. وبسبب الانخفاض الحاد، يُقال إن هذا الأخير يتسبب في انسداد آذان الناس.

ومن المثير للاهتمام أن الوصول إلى الجزء السفلي من محطة هونغيانكون عبر المصعد يستغرق 53 ثانية، وأكثر من 10 دقائق عبر السلالم المتحركة. والجدير بالذكر أنه قبل افتتاح محطة هونغيانكون، كان لقب أعمق محطة مترو أنفاق في العالم ينتمي إلى محطة أرسنالنا في مترو كييف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى