منوعات

السعودية تخطط لإنشاء فندق يرتفع 36 مترًا عن سطح البحر

الترند العربي – متابعات

أعلنت المملكة العربية السعودية عن أحدث خططها لإنشاء مدينة «نيوم المستقبلية»، وهي عبارة عن منتجع فاخر يضم 250 غرفة مع أكبر مسبح لا متناهي في العالم.

المشروع يحمل معايير معمارية عالمية بتصميم مبتكر يخلق وهمًا يشبه غروب الشمس من بعيد، بحسب ما ذكره تقرير نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وتم تصميم “نيوم” ليكون على ارتفاع بضعة أمتار فقط عن سطح البحر، وقد ادعى مجلس إدارة نيوم أن الضيوف سيشعرون وكأنهم يطفون على سطح البحر.

ويصف إعلان المنتجع بأنه: «يقع في موقع استراتيجي، مبني على بحيرة لازوردية، مما يشعرك بالفخامة، وبينما تبدو البوابة فاخرة تدعو الضيوف لتجربة أنماط الحياة النشطة.إن هندسته المعمارية المذهلة التي تشبه الجسر تربط بين الشواطئ الشمالية والجنوبية، وتستضيف منتجعًا فاخرًا يضم 250 غرفة، ومن هذا الموقع المرتفع على ارتفاع 36 مترًا فوق سطح البحر، يستمتع الضيوف بتجربة مذهلة، تبدو وكأنها عائمة، مع إطلالة بانورامية خلابة على البحيرة والشعاب المرجانية النابضة بالحياة والمياه الهادئة المتواصلة الممتدة حتى الأفق».

يعد المنتجع بالجمع بين الفخامة والمغامرة، ويقدم مجموعة متنوعة من الرياضات والأنشطة، بما في ذلك الإبحار والغوص والرياضات المائية الأخرى، وسيكون هناك أيضًا الكثير من الأنشطة البرية التي يمكن للضيوف المشاركة فيها، مع السبا وخيارات تناول الطعام الفاخرة.

كما يعد المشروع مجرد واحد من العديد من المشاريع الطموحة في المملكة العربية السعودية حيث تنفق المملكة تريليون دولار في سعيها للتخلي عن اعتمادها على النفط، من خلال الاستثمارات الضخمة كجزء من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، كشفت البلاد عن مشاريع طموحة للغاية تمولها مليارات النفط بمعدل غير مسبوق.

ولم يُعرف بعد سعر كل مشروع على حدة، ولكن من المتوقع أن تنفق السعودية 175 مليار دولار سنويًا على المشاريع الضخمة بين عامي 2025 و2028.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى