منوعات

الجراد يغزو مصر.. والسبب السودان

الترند العربي – متابعات

تشهد مناطق جنوب محافظة البحر الأحمر في مصر، تدفقات كبيرة لأسراب الجراد الصحراوي الأصفر، التي عبرت الحدود المصرية قادمة من دولة السودان، فيما تواصل الفرق المختصة التابعة لوزارة الزراعة مكافحة تلك الأسراب والتصدي لها.

ووفقاً لصحف مصرية، فإن الأسراب تزايدت بشكل كبير بعد القضاء على الأسراب الأولى، وهي الآن على مشارف مدينة مرسى علم، تحديداً في مناطق حماطة ووادي الجمال جنوب المدينة، وذلك بدخولها من الجهة البرية والبحرية.

وكانت فرق المكافحة نجحت خلال الأسبوعين الماضيين في القضاء على تدفقات كبيرة لأسراب الجراد الصحراوي الأصفر، من خلال قواعد المكافحة الموجودة بحلايب وشلاتين وأبو رماد، مع الاستعانة بفرق من محافظتي قنا وأسوان.

سبب هجوم الجراد بشكل أكبر العام الجاري

وأوضح رئيس مدينة حلايب أن أسراب الجراد التي تم رصدها كانت في مناطق مختلفة وصلت لأعماق 50 كيلومتراً داخل الجبال بداية من الطريق الساحلي، وما دخل الحدود المصرية منها من نوع الجراد الأصفر الصحراوي، موضحاً أن فرق المكافحة بقواعد الجراد تقوم بالعمل بمختلف المناطق وداخل الأودية الجبلية لمحاصرة تلك الأسراب والقضاء عليها.

وتصل أسراب الجراد في مثل هذا التوقيت من كل عام، ولكنها زادت العام الحالي، بسبب عدم مواجهته بدولة السودان الشقيق، وعدم المكافحة، بسبب الأحداث الجارية هناك، مما تسبب في وصول عدد أكبر من الأعوام السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى