فن

عرض 3 أفلام جديدة في “مؤتمر النقد السينمائي”.. اليوم

الترند العربي – متابعات

يواصل “مؤتمر النقد السينمائي” فعالياته لليوم الثاني على التوالي بعرض 3 أفلام جديدة وهي “مدينة الملاهي”، و”من يحرقن الليل”، و”ميكروفون”، حيث تُقام جميع عروض الأفلام في “موڤي سينما يو ووك” بالرياض، ويستعرض هذا التقرير الأفلام المقرر عرضها اليوم.

“مدينة الملاهي”

فيلم دراما سعودي، صدر عام 2020 من إخراج وتأليف «وائل منصور»، وبطولة محمد سلامة، وندى المجددي، وعبد الإله القرشي، وتدور أحداث الفيلم حول مسعود وسلمى اللذان انطلقا في رحلة بلا أمل العودة منها، حيث تأخذ رحلتهما منعطفًا غير متوقع، حيث يختفي سفيان الميكانيكي بالسيارة فيقرر مسعود اللحاق به تاركًا سلمى وحدها، ليجد نفسه وحيدًا في رحلة لاكتشاف الذات. سيُجرى عرض الفيلم، في تمام الساعة 5:00 مساءً وحتى 6:15 مساءً.

“من يُحرقن الليل”

عمل سعودي قصير صدر عام 2020، من تأليف وإخراج «سارة مسفر»، وبطولة جنى قمري، وهيا مرعبي، وتدور قصة الفيلم حول الأختين سلسبيل ووسن في ليلة خطوبة، بعد أن تم رفض طلب إحداهن للذهاب إلى البقالة المجاورة، فنشاهد ما بعد الرفض من تقييد يدفع الأختين الاكتشاف أنفسهن وبعضهن البعض وجوانب ومنحنيات عنيفة لم تخطر في بالهن قط. يُعرض الفيلم في تمام الساعة 6:30 وحتى 6:55 مساءً.

“ميكروفون”

هو فيلم مصري مستقل صدر عام 2010، من إخراج وتأليف «أحمد عبدالله السيد»، وبطولة خالد أبو النجا، وهاني عادل، ويسرا اللوزي، وتدور أحداث الفيلم حول «خالد» الذي يعود إلى الإسكندرية بعد غياب أعوام قضاها في الولايات المتحدة بحثا عن حبيبته، وترميم علاقته المتصدعة بوالده.

وعندما يعود «خالد» يكتشف أن عودته جاءت متأخرة، فحبيبته على وشك السفر وعلاقته بوالده وصلت طريقًا مسدودًا. وأثناء جولة يائسة في شوارع الإسكندرية، يلتقي بشبان وشابات كلًا له حياته وأسلوبه الخاص في العمل والعيش، فتختلط تفاصيل حياته الخاصة بما يدور حوله من أحداث. يُعرض الفيلم في تمام الساعة 7:00 مساءً وحتى 8:55 مساءً.

المعرض الفني “تركيبات الأفلام”

كما تشهد فعاليات اليوم، انطلاق فعاليات المعرض الفني المصاحب للمؤتمر، تحت عنوان «تركيبات الأفلام»، وذلك في قصر الثقافة بحي السفارات، ويستمر حتى يوم الثلاثاء 14 نوفمبر الجاري.

المصدر: سوليوود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى