فن

انطلاق فعاليات “مؤتمر النقد السينمائي” بـ3 عروض أفلام.. اليوم

الترند العربي – متابعات

تنطلق اليوم فعاليات النسخة الأولى من “مؤتمر النقد السينمائي”، الذي تنظمه “هيئة الأفلام” بشراكة إعلامية مع موقع “سوليوود” السينمائي، خلال الفترة من 7 إلى 14 نوفمبر الجاري، ويشهد اليوم عرض 3 أفلام، ضمن فعاليات اليوم الأول في موڤي سينما يو ووك. ويستعرض هذا التقرير الأفلام المقرر عرضها اليوم.

“صبيان وبنات”

هو فيلم وثائقي مصري من إخراج “يسري نصر الله”، وبطولة “باسم سمرة”، وصدر عام 1995. يصور المواقف المعاصرة لشباب مصر حول ارتداء الحجاب، من خلال مناقشات هادئة تدور بين بطل الفيلم والمحيطين به، وتلقي الضوء على معلومات تاريخية واجتماعية وسياسية. يُعرض الفيلم للجمهور بدءًا من الساعة 5:00 مساء حتى 6:45 مساء.

“EO”

فيلم بولندي من إخراج “جيرزي سكوليموفسكي” صدر عام 2022. وتدور أحداثه حول الحمار “إيو”، الذي يقابل عبر مشوار حياته أشخاصًا طيبين وآخرين أشرارًا، ويعرف الفرح والألم، ويرى حظه السعيد يتحول إلى كارثة، إلا أنه وسط كل ذلك لم يفقد أبدًا براءته. حصد الفيلم عدة جوائز سينمائية. ويُعرض من الساعة 7:00 مساء حتى 8:30 مساء.

“Barbie”

ينتمي فيلم “Barbie” إلى نوعية أفلام الفانتازيا والرومانسية، صدر خلال العام الجاري 2023، وهو من إخراج “جريتا جيرويج” وتأليفها بالاشتراك مع زوجها “نواه بومباخ”، ويُشارك في بطولة “Barbie” كل من: ريان جوسلينج ومارجو روبي. وتدور قصة الفيلم حول دُمية تعيش في مدينة باربيلاند تُدعى باربي، وحينما تُطرد من المدينة بسبب عدم كونها مثالية، تنطلق باربي في مغامرة بالعالم الحقيقي على أمل إثبات جدارتها والعودة إلى وطنها. ينطلق عرض فيلم “Barbie” في تمام الساعة 9 مساء حتى 10:45 مساء.

المصدر: سوليوود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى