الأسرة والمجتمع

أقدم المهن تظهر في الرياض

الترند العربي – متابعات

تحظى قرية إيطاليا، الكائنة في منطقة “بوليفارد وورلد”، إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض في نسخته الثالثة، بإقبال كبير من الزوار، وذلك لما تنظمه من أنشطة متنوعة ما بين الفنون التشكيلية، والاستعراضية، والحرف اليدوية، وذلك وفق جولة لـ”الرياضية” أمس.
وتحتضن القرية الإيطالية عددًا من الأركان المختلفة، أبرزها متجر الحرفيّ السيد آدم، الذي أكد لوسائل الإعلام المختلفة، أن أقدم مهنة في إيطاليا تعود إلى تصميم التحف باستخدام الزجاج، قائلًا: “الخطوة الأولى في هذه الحرفة هي صهر الزجاج، للتمكن من إنتاج أشكال وتصاميم بأحجام مختلفة، وغالبًا يستخدم الزجاج الملون الذي لا يبهت”، مبينًا أن الرمل المكون الرئيس للصناعة، إضافة إلى النحاس، لأخذ اللون الأخضر، والحديد لتطعيم التحفة بمشتقات اللون الأزرق، والذهب لإضافة اللون الأحمر.
ويستعرض آدم الذي يُمارس المهنة منذ 20 عامًا في متجره مجموعة ضخمة من أعماله المصنعة من الزجاج المناسب للديكورات المنزلية، والأواني الفاخرة كالصواني، والتحف. وتفتتح منطقة “بوليفارد وورلد” أبوابها للزوار بدءًا من الساعة الـ3:00 عصرًا، وحتى الـ11:00 مساءً، ويتاح حجز تذاكر دخولها عبر نقاط البيع الإلكترونية في موقع موسم الرياض، بـ150 ريالًا منتصف الأسبوع، و100 ريال نهايته. أقدم المهن 
تظهر في الرياض

أقدم المهن 
تظهر في الرياض

أقدم المهن 
تظهر في الرياض

المصدر
الرياضية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى