رياضة

عرض خرافي من الاتحاد لـ محمد صلاح

هل ينتقل للدوري السعودي؟

الترند العربي – متابعات
في الخامس من يونيو أعلن وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على رباعي الدوري السعودي الكبير الأهلي والهلال والنصر والاتحاد، بنسبة 75 في المئة ضمن مشروع التخصيص للأندية الرياضية، إذ كان الغرض من هذه الخطوة هي تطوير الرياضة بشكل عامل داخل المملكة وكرة القدم بشكل خاص وهو ما يحدث حالياً بعد موسم انتقالات تاريخي، بضم نجوم الكرة الأوروبية وفقًا لما نشره “إندبندنت عربية”.

وحدد صندوق الاستثمارات السعودي بعض الصفقات المدوية للتعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، خصوصاً بعد الصخب الكبير الذي تبع صفقة انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وكان على رأس اللاعبين المرشحين للانضمام لدوري “روشن” الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انتقل أخيراً إلى الدوري الأميركي، والبرتغالي برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي، والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الذي رفض عرضاً كان راتبه يقارب 700 مليون يورو (768 مليون دولار)، وأيضاً ظهر محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر في الصورة منذ أشهر لضمه لنادي الهلال، قبل أن يظهر اسمه مجدداً ولكن بصفته مرشحاً للانضمام للاتحاد السعودي.

عرض خرافي لصلاح
كشفت صحيفة “الرياضية” السعودية في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين أن نادي الاتحاد قدم عرضاً خلال الساعات الماضية من أجل ضم محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم الفريق بالموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين.

وقال مصدر مقرب من محمد صلاح لـ”الرياضية”، “بالفعل هناك مفاوضات مع نادي الاتحاد، هذا ما أستطيع قوله، ولا بد أن يكون العرض مغرياً من أجل موافقة اللاعب على الانتقال إلى الدوري السعودي، خصوصاً وأنه ما زال لديه كثير ليقدمه في الدوري الإنجليزي”.

وأوضحت التقارير الصحافية أن عرض الاتحاد لضم صلاح وصل إلى 180 مليون يورو (197 مليون دولار) في موسمين كراتب للاعب، و60 مليون استرليني (76 مليون دولار) لشراء المدة المتبقية في عقده مع ليفربول.

ولم يكن عرض نادي الاتحاد لضم محمد صلاح، هو الأول من السعودية للتعاقد مع نجم منتخب مصر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ولكن حاول صندوق الاستثمارات في بداية الصيف ضمه لصالح نادي الهلال، ولكن لم تكلل المفاوضات بنجاح وقتها.

رد قاطع
وخرج الكولومبي رامي عباس وكيل محمد صلاح للرد على التقارير الصحافية التي انتشرت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين بتفاوض نادي الاتحاد لضمه، ونفى نية اللاعب في الرحيل عن ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال عباس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “إذا كنا نفكر في الرحيل عن ليفربول هذا العام، فكنا لن نجدد العقد الصيف الماضي، محمد لا يزال ملتزماً في ليفربول”.

مخاوف كلوب من الدوري السعودي تعيد الجدل حول فترات الانتقالات
وعلى رغم نفي وكيل محمد صلاح المفاوضات إلا أن هناك احتمالية لوجودها بالفعل، وهذا رد فعل طبيعي في هذه الظروف التي تحيط بلاعب كبير ومؤثر في الوقت الحالي مع فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز وعنصر أساسي في نجاحات الفريق خلال السنوات الماضية، ولكن هناك أسباب دفعت المسؤولين في السعودية للتفكير في التعاقد معه، وهناك أسباب قد تدفع صلاح للموافقة على العرض.

لماذا محمد صلاح؟
يعد محمد صلاح من الصفقات التي رصدها صندوق الاستثمارات في بداية المشروع، ولكن المفاوضات في الوقت الحالي لم تكلل بالنجاح، إذ يعد ضم نجم ليفربول يعطي قوة جديدة لسوق الانتقالات الصيفية الجارية، بعد ضم كتيبة من اللاعبين النخبة في الكرة الأوروبية على رأسهم كريم بنزيما وفيرمينو وساديو ماني وفابينيو وروبن نيفيز وسافيتش وإدوارد ميندي.

يعد انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي له استفادة من الناحية التسويقية، خصوصاً بانضمامه لكتيبة النجوم بجانب كريستيانو رونالدو وبنزيما، بعد أن كان مرشحاً خلال السنوات الأخيرة للفوز بجائزة الكرة الذهبية وقيادته لليفربول بالعودة للتتويج بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل.

ومن الناحية الفنية لا يختلف أي شخص على انضمام صلاح لنادي الاتحاد سيضيف كثيراً، خصوصاً مع وجود الفرنسي كريم بنزيما وخلفه فابينيو وكانتي، إضافة إلى بقية نجوم العميد، مما سيزيد الفريق قوة فنية كبيرة يستطيع من خلالها تقديم موسم رائع للدفاع عن لقب الدوري السعودي والمنافسة في كأس العالم للأندية الذي سيقام في المملكة العربية السعودية في نسخته المقبلة.

ومن الناحية الجماهيرية سيحظى الدوري السعودي بقطاع جديد من المتابعين في حال انضمام محمد صلاح لنادي الاتحاد، خصوصاً الجماهير المصرية التي تتابعه منذ بداية احترافه حتى الآن.

المقابل المادي والعقد الأخير
على رغم نفي وكيل محمد صلاح المفاوضات، ولكن بالنظر خلال الفترة الأخيرة لليفربول، نجد بعض الأسباب التي تدفع نجم منتخب مصر للموافقة على عرض اتحاد جدة، بجانب المقابل المادي الخرافي الذي عرض عليه خلال الساعات الأخيرة الذي يصل إلى 180 مليون يورو (197 مليون دولار) كراتب شخصي فقط خلال موسمين، وهذا يعد أضعاف ما يتقاضاه في ليفربول في الوقت الحالي، إذ يصل راتبه مع الريدز إلى 20 مليون يورو (21 مليون دولار) كراتب سنوي له.

وتخطي محمد صلاح سن الـ30، قد يكون سبباً في قبوله العرض خصوصاً مع الفارق بين راتبه في ليفربول والمعروض عليه في الدوري السعودي، وصعوبة المنافسة خلال السنوات المقبلة على الجوائز الفردية، الذي كان يرغب في الحصول عليها ولا سيما الكرة الذهبية، إذ لم يكن نجم منتخب مصر في التوهج نفسه في الموسم الماضي والمواسم السابقة.

دوري الأبطال وهيمنة مانشستر سيتي
وعدم مشاركة ليفربول في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا قد تكون سبباً في موافقة صلاح خلال الفترة المقبلة للرحيل عن ليفربول، وبعد الموسم الصادم الذي قدمه الفريق وانتهى بعدم التتويج بأية بطولة، إضافة إلى رحيل بعض اللاعبين على رأسهم هندرسون وفيرمينو وفابينيو وقاموا بتعويضهم فقط من دون العمل على تدعيمات لرفع مستوى الفريق في الموسم الجديد.

إضافة إلى عدم المشاركة في دوري الأبطال وهيمنة مانشستر سيتي على البطولات في إنجلترا مع منافسة أرسنال القوية وظهور نيوكاسل يونايتد منافساً في الموسم الماضي واستعداداه جيداً للنسخة المقبلة ومشاركته الأوروبية التي ستزيده قوة في المنافسة المحلية، هذه أسباب قد تدفع صلاح للنظر لعرض الاتحاد وانتقاله وسط النجوم الذين استقطبهم الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى