الأسرة والمجتمع

الكهرباء تعلن انتهاء أزمة انقطاع التيار منتصف الأسبوع الجارى

الترند العربي – متابعات
أيام قليلة وتنتهى أزمة الانقطاعات فى التيار الكهربائي التى تشهدها البلاد بسبب نقص الوقود منذ الثلاثاء الماضى، ومن المقرر أن تستمر حتى منتصف الأسبوع الجارى، ومن المتوقع أن تعود شبكة الغاز لقوتها بشكل طبيعى خلال اليومين المقبلين، وبالتالى تعود الشبكة القومية للكهرباء لطبيعتها وتعمل بكامل طاقتها وفقًا لما نشره موقع “اليوم السابع”.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أزمة الانقطاعات التى تشهدها البلاد حاليا ناتجة عن نقص الوقود المستخدم فى إنتاج الطاقة الكهربائية، كاشفا أن الشبكة القومية للكهرباء قادرة على توليد حتى 48 الف ميجا وات، فى حين أن استهلاك المواطنين لا يتعدى ال 36 الف ميجا وات.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه من المتوقع انتهاء أزمة تخفيف الأحمال على الشبكة من خلال قطع التيار الكهربائى على المشتركين نتيجة نقص الوقود، منتصف الأسبوع الجارى لتعود معها الشبكة القومية للكهرباء لطبيعتها.

وناشد حمزة، المواطنين بمساعدة الدولة فى تجاوز الأزمة سريعا من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء لخفض الضغط على شبكة الغاز لحين عودتها بشكل قوى، لافتا إلى أن تخفيف الاحمال وصل إلى 3000 ميجا وات خلال الأيام الماضية.

وأكد حمزة، أن ترشيد الاستهلاك أمر ضرورى وحتمى خلال هذه الأيام للمساهمة فى تقليل ساعات الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الاحمال بسبب نقص الوقود، موكدا أنه من المتوقع أن هناك انخفاضا فى الاحمال نتيجة الإجازة الرسمية التى بدأت الخميس الماضى وانتهت الاحد الماضى.

وقال حمزة أنه لا يوجد أى مشاكل فى الشبكة الكهربائية خاصة وأن شبكة نقل الكهرباء فى مصر تعتبر حاليا من اقوى الشبكات بالعالم، مضيفا أن هناك إقبال كبير المستثمرين من مختلف أنحاء العالم للاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة فى مصر بسبب قوة شبكة الكهرباء والتطوير الذى تم بالشبكة.

وتابع حمزة أن وضع الشبكة القومية للكهرباء بشكل عام وشبكة نقل الكهرباء بشكل خاص أصبح بالقوة التى تمكنه من مواجهة أى تحديات لتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، موكدًا أن أزمة انقطاع التيار الحالية هى أزمة مؤقتة بسبب نقص الوقود.

وأكد حمزة، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع شركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء، وذلك من خلال رفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى فى القطاع بالكامل خاصة بمحطات الإنتاج ومحطات المحولات والتحكمات وتواجد فرق فنية بكل أنحاء الجمهورية لحين انتهاء هذه الأزمة المؤقتة وعودة شبكة الغاز لطبيعتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى