تقنية

استخدام “الذكاء الاصطناعي” في التخطيط للرحلات المجانية

الترند العربي – متابعات

كشف موقع بيزنس إنسايدر، عن تجربة أداة إنشاء الرحلات المجانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي من موقع السفر الشهير Tripadvisor.

وأشارت الدراسات الاستقصائية التي أجرتها Longwoods International، وهي شركة استشارية لأبحاث السوق متخصصة في صناعة سياحة السفر، إلى أن المستهلكين لم يلجأوا إلى استخدام الذكاء الاصطناعي للتخطيط للرحلات بالسرعة التي توقعها البعض قبل عام.

وفي استطلاع تم إجراؤه في أوائل فبراير، أفاد 14% فقط من المشاركين أنهم استخدموا الذكاء الاصطناعي للتخطيط للرحلات في الأشهر الستة الماضية، وفقًا لتقرير تمت مشاركته مع بيزنس إنسايدر.

وقال أمير إيلون، الرئيس والمدير التنفيذي لـ Longwoods International، أن على الرغم من أنه من المحتمل أن يؤدي الذكاء الاصطناعي إلى تغييرات كبيرة في صناعة السفر مع تطوره ونشره، إلا أن استخدامه كأداة لتخطيط السفر من قبل المستهلكين حتى الآن يظل متواضعًا نسبيًا.

ولكن بما أن الذكاء الاصطناعي لا يزال حديث العهد نسبيًا، فمن المرجح أن تتحسن أدوات مثل موقع Tripadvisor.

وأشار الموقع أن تم استخدام الأداة، التي لا تزال في مرحلة تجريبية، للتخطيط لرحلتين محتملتين: الأولى إلى ماوي، والثانية إلى مونتريال.

وأشار التقرير أن مخطط الذكاء الاصطناعي الخاص بـ Tripadvisor كان مفيد قليلاً للبحث الأولي، حيث كشف عن كيفية الحصول على لمحة عامة عما يمكن القيام به في الوجهة. لكنها اقترحت أيضًا مسارات رحلات لم تكن منطقية إلى حد كبير.

ولفت أن خط سير رحلة ماوي احتوي على بعض الأفكار الجيدة، ولكن بشكل عام، كانت معظم الردود على غالبية الأسئلة مفقودة.

واقترحت الأداة في رحلة ماوي، لكل يوم خط سير مدته خمسة أيام يتضمن أنشطة ومطاعم مختلفة.

وأوصت الأداة بالكثير من المعالم السياحية في جزيرة ماوي، لكنها أوصت أيضًا بالقيام بها في أوقات غريبة. ولكن في أغلب الأحيان، كانت الأداة تميل إلى التوصية بالمعالم السياحية والمطاعم التي تقع عمومًا في نفس المنطقة من الجزيرة.

في نهاية المطاف، أعطت الأداة خط سير رحلة ماوي بعض الأفكار الجيدة، ولكن أيضًا بعض الأفكار غير الجيدة، وغاب عنها العديد من الأفكار الأخرى. كما أن جدول الرحلة لم تكن مثاليًا.

وكانت أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بموقع Tripadvisor مفيدة للبحث عن مونتريال.

وكان الجانب الأكثر فائدة في أداة الذكاء الاصطناعي هو أن خط سير الرحلة يأتي مع خريطة تحدد جميع المعالم السياحية والمطاعم التي أوصى بها.

بالنسبة لمونتريال، قامت الأداة بمنح فكرة عامة عن وسط المدينة، حيث تتركز أشياء مثل المتاحف أو المباني التاريخية، ومدى اتساع المساحة التي تغطيها مناطق الجذب السياحي النموذجية.

وتتيح الأداة أيضًا تعديل خط سير الرحلة بسهولة شديدة. حيث يمكنك إضافة مناطق جذب جديدة، ومطالبتها بإنشاء المزيد من التوصيات في فئات مختلفة، والنقر بسهولة على العناصر وسحبها لتنفيذها بترتيب مختلف أو في أيام مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى