منوعات

هندي يعيش في قرية نائية بمفرده لمدة 13 عامًا

الترند العربي – متابعات

رغم أن الانسان لا يستطيع العيش بمفرده، إلا أن البعض كسر تلك القاعدة، وأحدث ما تم اكتشافهم مؤخرًا، رجل هندي عاش بمفرده لمدة 13 عامًا، إذ وجدوه كساكن وحيد في قرية صغيرة على قمة جبل.

عندما تم إجراء التعداد السكاني في عام 2011، تم الكشف عن أن جيان داس هو الساكن الوحيد المسجل في شيام بانديا، في دولة الهند، بحسب ما ذكره تقرير منشور بصحيفة «ذا صن» البريطانية، حيث لا يتعين على جيان التعامل مع صفوف الجيران أو سكان البلدة الصاخبين لأنه الشخص الوحيد في قريته بأكملها، حيث لا توجد مدارس أو متاجر أو مباني سكنية أخرى في المنطقة النائية الواقعة في منطقة تشورو بولاية راجاستان.

الصرح الوحيد في المدينة هو معبد يقع على قمة تل يبلغ ارتفاعه 300 قدم، حيث يعمل جيان كاهنًا، وفقًا للتقرير، وظل الرجل في المكان المقدس بعد وفاة الكاهن السابق راجيش جيري، وكان جيان يعتني بالمعبد تحت إدارة الهيئة المحلية، نيثوا جرام بانشايات، منذ ذلك الحين.

ويتعين على هذا الرجل حتى يعيش، أن يجلب بانتظام الحبوب وغيرها من الأطعمة من القرى المجاورة على بعد 1.5 ميل، لكن جيان لا يُترك بمفرده طوال العام، وتعج القرية بالحياة مرة كل اكتمال قمر في شهر بهادرا المدني، وهو الشهر السادس في التقويم الهندوسي.

خلال شهري أغسطس وسبتمبر، يتوافد مئات الزوار إلى القرية التي سميت على اسم المحارب شيام بانديا لحضور المهرجان، وكان بانديا أحد أبطال حرب كوروكشترا، كما هو موصوف في القصيدة الملحمية الهندوسية ماهابهاراتا.

يكرم المعبد أفعاله الشجاعة من خلال تماثيل تشبهه معروضة في جميع أنحاء الموقع، ويزوره السياح أيضًا لزيارة المعبد في أي وقت من السنة، وتعمل السلطات المحلية على تشجيع المزيد من الزوار على السفر إلى الموقع، وفي محاولة لجذب المزيد من الناس، قامت الحكومة بتحسين الطرق ومظهر المعبد.

جيان ليس الوحيد الذي اختار العيش في عزلة، إذ أنه يمكن لبابلو نوفاك أن يتحدى ادعاءه بأنه الرجل الأكثر وحدة في العالم لأنه الساكن الوحيد في مدينة الأشباح الغامضة التي اختفت تحت الماء لمدة 25 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى