فن

“مدخل إلى الذكاء الاصطناعي في صناعة السينما”.. إصدار جديد من “سوليوود”

الترند العربي – متابعات
أصدر موقع “سوليوود” السينمائي عددًا جديدًا ضمن سلسلة إصداراته الرقمية الشهرية تحت عنوان “مدخل إلى الذكاء الاصطناعي في صناعة السينما”. وتناول الإصدار دمج التقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي في صناعة السينما، بدءًا من كتابة السيناريو وصولاً إلى الإنتاج، وذلك عن طريق استخدام الروبوت وأجهزة الكمبيوتر.

ورصد العدد الجديد مجموعة من الأفلام التي جعلت الذكاء الاصطناعي محورًا لها، منها: فيلم the termenitor، وفيلم ex machina؛ إضافة إلى إمكانية استخدامه في التحرير، وكتابة السيناريو، والتحليل السينمائي، والتأثيرات الصوتية والبصرية، والتوزيع، والتسويق، وتوصيات الفيلم.

وتناول الإصدار مجموعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في صناعة السينما، ومنها تطوير الواقع الافتراضي والواقع المعزز؛ بهدف تمكين الجمهور من التفاعل مع محتوى الفيديو بطرق مبتكرة، من خلال عروض السينما الافتراضية، وتجارب التفاعل مع الجمهور.

وبيَّن العدد الجديد أن استخدام الذكاء الاصطناعي يوفِّر للقائمين على صناعة الأفلام، أدوات متعددة لتحسين جودة المؤثرات الصوتية والبصرية، ومنها: تطوير الرسوم المتحركة، وتحسين الألوان والإضاءة، وتحسين المؤثرات الصوتية، وتحسين الجودة البصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى