فن

العياد: تلفاز 11 دعمت السينما السعودية بـ5 أفلام في أقل من عام

الترند العربي – خاص
أشاد الصحفي والناقد السينمائي السعودي أحمد العياد، بالجهود المبذولة من جانب شركة “تلفاز 11” في دعم صناعة السينما السعودية خلال الفترة الأخيرة.

وكتب “العياد” عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “بنزول فيلم “أغنية الغراب” في صالات السينما السعودية.. تكون شركة تلفاز في أقل من عام ساهمت بإنتاج 5 أفلام طويلة منوعة ابتداءً من نوفمبر 2022″.

وأضاف: “قدمت الشركة على التوالي أفلام “الروح الزرقاء – سطار – أغنية الغراب” في صالات السينما، بجانب كلًا من “الخلاط + الخطابة” على منصة نتفليكس، وبانتظار أفلام أخرى هذا العام لعدد من المخرجين”.

وتابع تصريحاته: “ربما تكون شهادتي مجروحة لكن هذا الدعم من أستوديو تلفاز 11 لصناعة السينما في السعودية من ناحية الكم والكيف هو أحوج ما نحتاجه”.

وواصل: “أسهل شيء بالنسبة لتلفاز أن تقدم أعمال سينمائية امتداد لخمبلة و الخلاط وتقدم أفلام لها صبغة تلفازية “سطار، الخلاط” مثالًا، ولكن أن تخرج من منطقة الراحة وتغامر بجماهيريتك و تقدم أعمال مختلفة عن الشكل المعتاد لتلفاز .. برأيي أن ذلك فعل يُحترم ويقدر ويخدم الصناعة”.

واختتم قائلًا: “لكن يبقى السؤال.. هل يستمر أستوديو تلفاز 11 على هذا النهج من تقديم أعمال سينمائية تحمل أصوات مخرجين مختلفين بأفكار مختلفة ومنوعة عن ما اعتاد عليه جمهور تلفاز 11؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى