رياضة

10 أرقام قياسية تُزين تعادل ريال مدريد ومانشستر سيتي

الترند العربي – متابعات 

حقق مانشستر سيتي تعادلًا ثمينًا مع ريال مدريد الإسباني، في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022 – 2023.

والتقى مانشستر سيتي مع ريال مدريد مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، وحسم التعادل الإيجابي المباراة بهدف لمثله، وتعد نتيجة إيجابية للفريق السماوي قبل مباراة العودة التي ستقام في انجلترا الاسبوع المقبل.

سجل هدف ريال مدريد اللاعب البرازيلي فينسيوس جونيور بالدقيقة 46، ولم يستطيع الملكي الحفاظ على تقدمه واستطاع كيفين دي بروين تسجيل هدف التعادل للفريق السماوي في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

أرقام قياسية من قمة مانشستر سيتي وريال مدريد

– فينسيوس جونيور ثالث أصغر لاعب من أمريكا الجنوبية يسجل 15 هدفًا في دوري أبطال أوروبا وعمره (22 عامًا – 301 يومًا)، بعد الثنائي مواطنه رودريجو جوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

– الإيطالي كارلو أنشيلوتي عادل رقم السير أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، كأكثر من خاض مباريات في دوري أبطال أوروبا، وخاض كلًا منهما (190 مباراة).

– أصبح إدواردو كامافينجا (20 عاما و180 يومًا) أصغر لاعب يصنع هدفًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ 2003-2004، ليحطم رقم ألكساندر أرنولد لاعب ليفربول.

– عادل كيفين دي بروين عدد أهداف الفرنسي زين الدين زيدان في دوري أبطال أوروبا بـ 14 هدفًا لكل منهما.

– تخطى فينسيوس جونيور بعد تسجيله هدفه رقم 15 في دوري أبطال أوروبا رقم الظاهرة رونالدو صاحب الـ14 هدفًا.

– أول تعادل بين جوارديولا وأنشيلوتي، حيث سبق وخاض المدربين 8 مواجهات فاز مدرب السيتي في 5 مباريات، مقابل 3 انتصارات لمدرب ريال مدريد.

– ريال مدريد سجل هدفا بعد تسديدة واحدة فقط في الشوط الأول بمباراة في دوري الأبطال، للمرة الأولى منذ 20 عامًا، وتحديدًا منذ موسم (2003-2004).

– وصل فينسيوس للمساهمة تهديفيًا في آخر 11 مباراة مع الملكي بدوري أبطال أوروبا ( سجل 8 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة)، معادلًا رقم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد الذي حققه مرتين في 2017 و2018.

– سجل كيفن دي بروين هدفه رقم 96 مع مان سيتي في جميع المسابقات متجاوزًا جابرييل خيسوس صاحب الـ 95 هدف

­ – كيفين دي بروين أصبح أكثر لاعب من مانشستر سيتي يسجل في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا بـ 11 هدفًا.

موعد مباراة الإياب بين مانشستر سيتي وريال مدريد

ستقام مباراة الإياب بين مانشستر سيتي وريال مدريد على ملعب الاتحاد، يوم الأربعاء الموافق 17 مايو الجاري، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق صافرة بداية مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في تمام العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة، وتذاع عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الرياضية الناقل الرسمي لمنافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

المصدر
الفجر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى