تقنية

هاتف U-series الجديد من HTC يدعم الميتافيرس

الترند العربي – متابعات

تُعتبر شركة HTC المُصنعة للهواتف الذكية واحدة من أوائل العلامات التجارية التي دمجت تقنية الواقع الافتراضي في أجهزتها. بعد إطلاق هاتف ذكي يدعم تقنية الميتافيرس العام الماضي، تستعد الشركة لإطلاق هاتف ذكي آخر لتوسيع ريادتها في هذا المجال.

وبحسب موقع “جيزمو تشاينا”، أصدرت HTC مقطعًا ترويجيًا لهاتف جديد لم يُعلن عن اسمه بعد، ومن المتوقع أن يدعم تقنية الميتافيرس من خلال منصة VIVERSE الخاصة بها، التي أُطلقت العام الماضي للواقع الافتراضي. تم إطلاق هذه المنصة بواسطة العلامة التجارية الفرعية HTC Vive، وذلك بالتزامن مع طرح أول هاتف من HTC يدعم الميتافيرس.

فيما يتعلق بالهاتف الجديد المنتظر من HTC، يتوقع الخبراء إطلاقه تحت الاسم التجاري الرسمي U-series. هذا التوقع يستند إلى الوسم المرفق بمقطع الفيديو الترويجي، الذي قالت فيه الشركة “seeUsoon” وركزت على إبراز حرف “U”.

في العام الماضي، قدمت HTC أول هاتف داعم لتقنية الميتافيرس إلى الأسواق تحت اسم Desire 22 Pro. كان الهاتف مدعومًا بمنصة الميتافيرس VIVERSE وتم تزويده بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 غيغابايت وشاشة بتردد 120 هرتز، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات المرتبطة بالواقع الافتراضي المدمجة في نظام التشغيل لتحسين قدراته في مجال الميتافيرس.

يأتي إطلاق HTC لهذا الهاتف الجديد في الوقت الذي تستعد فيه سوق التكنولوجيا لاستقبال منافسين جدد في مجال تقديم أجهزة تدعم الذكاء الاصطناعي، مثل شركة أبل، التي من المتوقع أن تطرح قريبًا أول نظارة مخصصة للواقع الافتراضي لمنافسة شركة ميتا، التي تهيمن حاليًا على سوق نظارات الواقع الافتراضي بإصداراتها من نظارات “ميتا كويست”. أحدث هذه الإصدارات هو “ميتا كويست برو”، التي أُطلقت العام الماضي بسعر يصل إلى 1500 دولار تقريبًا، وهو ما يعادل نصف القيمة المتوقعة للنظارة المنتظرة من شركة أبل للواقع الافتراضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى